سياسة

برلمانيون يستفسرون عن “الحولي المدعم” .. وزير التجارة: تباع بـ1900 درهم

استفسر برلمانيون، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، الاثنين، عن مصير رؤوس الأغنام المدعمة بـ500 درهم للرأس والموجهة للذبح في عيد الأضحى.

وقال البرلماني عن الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، سعيد انميلي، إنه بالرغم من أن الحكومة استوردت أغنام من الخارج إلا أن “الحولي المتوسط” يصل ثمنه بين 4 آلاف و6 آلاف درهم.

وأضاف انميلي في تعقيبه على وزير التجارة والصناعة، رياض مزور بالقول: “المواطنين يتساءلون عن الأغنام المستوردة فين مشات”، مضيفا أن الحكومة وعدت المغاربة بتخفيض الأسعار لكن لم تف بوعدها.

من جهته، قال البرلماني عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، مصطفى لكيحل، إن ملايين المغاربة التحقوا بالفئات الفقيرة وأكثر من مليوني مواطن لم يفرحوا بالعيد، لأنه لم يستطيعوا توفير الأضحية.

وزاد لكيحل، أن الفلاح الصغير والمتوسط باع الأضحية بالخسارة، بالرغم من المجهودات التي بذلها، مضيفا أن “حكومة المال والأعمال” تركت المواطن يصارع موجة الغلاء.

وفي رده على مداخلات النواب، عبر وزير التجارة والصناعة، رياض مزور، عن رفضه وصف الحكومة بـ”حكومة المال والأعمال”، داعيا النواب إلى تجنب مثل هذه الألفاظ و”احترام بعضنا البعض”، وفق تعبيره.

وأوضح مزور، أن الكل متفق على أن هناك غلاء في الأسعار، وهذا يعرفه العالم كله، لكن الحكومة نجحت في مواجهة هذا الغلاء، موضحا أن المعطيات الصادرة عن النواب بخصوص أسعار الأضاحي مغلوطة.

في هذا السياق أشار إلى أن “الحولي تباع بين 1900 درهم إلى 7000 درهم”، مضيفا أن هذه الأسعار أحسن من السنة الماضية، مبرزا أنه بالنسبة لحماية المستهلك تم القيام بـ342 ألف عملية مراقبة السنة الماضية وبزيادة بـ20 بالمائة هذه السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *