انتخابات 2016

بعد عقده لقاءات مع ثلاث أحزاب.. بنكيران يستقبل لشكر اليوم

بعد أن عقد  رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، أمس الاثنين، ثلاث لقاءات، مع كل من الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند لعنصر، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، والأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، من المرتقب أن يستقبل مساء اليوم، ادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي.

يذكر أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، قد أكد أمس، أن حزبه لن يخضع لمنطق الابتزاز في المفاوضات أثناء تشكيل الحكومة الجديدة.

وكان الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محند لعنصر، قد صرح أن الحزب مستعد للتحالف مع البيجيدي في الحكومة المقبلة، لكن ليس بالشروط التي كانت في التحالف السابق.
وبدوره أكد الأمين العام الاستقلال، حميد شباط، تواجد حزبه في الحكومة المقبلة برئاسة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران، مشيرا أن اللقاء الذي جمعهما مساء اأمس “مر في أجواء أخوية وستتبعه لقاءات أخرى من أجل مزيد من التشاور”.
وبالمقابل، اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، إن اللقاء الذي جمعه مع بن كيران كان مناسبة لتبادل الآراء والمقاربات فيما يتعلق بالتجربة الحكومية المقبلة، مشيرا إلى أن تجربة 2011 وطدت العلاقة مع البيجيدي.