مجتمع

المالكي: هدفنا استرجاع ثقة المجتمع في الإصلاح التربوي

الحبيب المالكي رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين

قال رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الحبيب المالكي، إن النتيجة الأساسية التي يستشرفها المجلس من عمله، تتمثل في الاسترجاع التدريجي لثقة المجتمع في إمكانية إنجاح الإصلاح التربوي.

وأضاف المالكي، أن الرؤية الاستراتيجية والقانون الإطار، اللذان أضحيا ملكا لجميع المغاربة، وخارطة طريق لبناء المدرسة الجديدة، الجديرة بالمشروع المجتمعي المواطن والتنموي، يشكلان مبعثا للمجلس مبعثا للمجلس في إنجاح الإصلاح التربوي.

جاء ذلك في كلمة لرئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي. الحبيب المالكي، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية للجمعية العامة للمجلس، المنعقدة اليوم الأربعاء.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى أن اتفاقيات الشراكة والتعاون المزمع توقيعها مع عدد من القطاعات الحكومية خلال الجلسة، ستشكل إطارا للشراكة، خصوصا على مستوى تيسير تبادل المعطيات والخبرات، والتعاون في تقييم منظومة التربية وقياس مآل الآراء التي يدلي بها المجلس.

وأكد المالكي على أهمية إدراج التعاون الدولي، ضمن مجالات التنسيق والتعاون. مشيرا إلى أن المجلس بصدد تعزيز وتوثيق العلاقات المؤسساتية مع عدد من المجالس المماثلة والمؤسسات والهيئات الخارجية المعنية في المحيط العربي والإسلامي، والجوار الأوروبي، والعمق الإفريقي،

كما اعتبر أن من شأن التعاون الدولي والإقليمي، فتح آفاق جديدة للشراكة والحوار المؤسساتي مع شركاء في آسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية؛ مأسسة لعلاقاتنا، وعربونا على عزمنا استشراف آفاق أوسع للتعاون، وترصيدا لعلاقات الود والتعاون القائمة بين بلدنا وكل هذه الأقطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *