مجتمع

احتجاجات بالمستشفى الجامعي بوجدة تزامنا مع زيارة وزير الصحة (فيديو)

تزامنا مع زيارة وزير الصحة.. مواطنون يحتجون على إدارة المستشفى الجامعي بوجدة

استغل أعضاء الائتلاف المدني للحق في الصحة بجهة الشرق، تواجد وزير الصحة والحماية الاجتماعية بالمستشفى الجامعي بمدينة وجدة، صباح اليوم الجمعة، للاحتجاج على “تردي” الأوضاع الصحية بالمركز الاستشفائي محمد السادس.

ورفع عشرات المحتجين شعارات قوية على مسامع وزير الصحة، تنديدا بالأوضاع التي يعيشها المستشفى الجامعي بوجدة منذ مدة طويلة، مطالبين بـ”الحق في الولوج إلى الخدمات الصحية”، وكذا بتفعيل مضامين التقارير التي رفعتها هيئات المجتمع المدني، ومجلس عمالة وجدة أنجاد، والتي كشفت عن “وجود اختلالات كبيرة” تتمثل في نقص حاد في الأدوية والتجهيزات اللازمة والموارد البشرية.

وتشكل هذا الائتلاف على ضوء الكشف عن اختلالات كبرى في عمل المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة من خلال التقرير المشهور النقابة التعليم العالي بكلية الطب بوجدة، وهو ائتلاف يضم مجموعة من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية والمدنية.

الائتلاف وبعد اشتغاله لأكثر من سنة على رصد اختلالات قطاع الصحة بجهة الشرق عامة واختلالات المستشفى الجامعي محمد السادس، سجل ضعف الولوجية الى الخدمات الصحية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة، وطول المواعيد، خصوصا المتعلقة منها بإجراء الفحوصات الإشعاعية العمليات الجراحية والتحاليل المخبرية، واثقال كاهل المرضى وذويهم بوصفات الادوية والمستلزمات الضرورية لاجراء العمليات الجراحية وفي بعض الاحيان المستلزمات البسيطة مثل القفازات ومحاليل التعقيم.

وحل وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، صباح اليوم الجمعة، بمدينة وجدة، لترأس المجلس الإداري للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *