مجتمع

السلطات تواصل تطهير منتزه “عين أسردون” من “العشوائية”

تواصل السلطات المحلية ومصالح الأمن ببني ملال، حملات تطهير فضاءات منتزه “عين أسردون”، من مظاهر الفوضى والعشوائية، حفاظا على جمالية مناظره الطبيعية وراحة زواره، لاسيما بعد اكتسائه حلة جديدة بعدما خضع لأشغال التهيئة والتأهيل.

وتروم هذه الحملات، وفق بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، محاربة كل المظاهر والتصرفات التي يلجأ إليها، خاصة الفراشة وأصحاب العراصي، بالمحاذاة بمجاري المياه، الذين يستغلون الملك العمومي أمام أراضيهم لأغراض تجارية”.

وأورد البيان أن “هذه الممارسات يتولد معها عدة مشاكل على مستوى الحفاظ على الخصوصيات الطبيعية والسياحية لهذه الأماكن وضمان أمن وطمأنينة وحرية التنقل والاستجمام لمرتادي منتجع عين أسردون الذي يعرف توافد عدد كبير من الزوار خاصة في فصل الصيف”.

بالموازاة مع أشغال التهيئة، التي شملت منتزه عين أسردون، أشار المصدر ذاته إلى أنه “اتخذت إجراءات مشددة على مستوى استدامة ضمان الأمن للزوار ومحاربة كل أشكال مظاهر العشوائية التي تؤثر سلبا على جاذبية المنتزه الطبيعية، لجعله في مستوى الوجهات السياحية المفضلة ببلادنا”.

وكانت جريدة “العمق”، قد أثارت عودة استغلال أصحاب الفراشة، لإحدى سواقي منتجع عين أسردون السياحي ببني ملال، خاصة بمنطقة معروفة بـ”الفريكو”، حيث اشتكى عدد من المواطنين، من مطالبتهم بدفع مبلغ يتراوح ما بين 10 و20 درهما، مقابل الجلوس على فراش وصفوه بـ”المتسخ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *