مجتمع

لمساعدة الساسة في اتخاذ القرار.. مركز الحوار العمومي يطلق موقعه الرسمي

أطلق مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، أمس الاثنين موقعه الإلكتروني الرسمي: www.alhewarcenter.ma.

مدير مركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، سعيد ناشيد، قال إن الموقع يهدف إلى إثارة  النقاش العمومي وترشيد السياسات العمومية، ويراد له أن يكون بمثابة وسيلة أساسية لتنزيل أهداف المركز.

وأبرز ناشيد في تصريح لجريدة “العمق” أن المركز يهدف بشكل عام  إلى ترشيد وتجويد والمساهمة في النقاش العمومي والنهوض بمستواه وكذلك تمكين الفاعل السياسي من الدراسات والأبحاث التي من شأنها أن تساعده في اتخاذ القرار.

من جانبه قال، الخبير بمركز الحوار العمومي والدراسات المعاصرة، عبد الوهاب رفيقي  إن المركز يشتغل منذ مدة، مشيرا إلى أن عملية إطلاق الموقع تندرج ضمن عملية التسويق والتعريف بالمركز.

وأوضح رفيقي في تصريح للجريدة، أن الهدف من المركز، هو إغناء النقاش العمومي والمساهمة في هذا النقاش، معتبرا أن المغرب اليوم في حاجه ماسة إلى مراكز التفكير.

وأشار إلى أن مراكز الدراسات بشكل عام تساعد السياسيين على اتخاذ القرارات التي فيها مصلحة الوطن والمواطنين.

ونبه إلى وجود ضعف في المغرب فيما يتعلق بمراكز التفكير على خلاف دول أخرى، حيث يحظى هذا النوع من المراكز فيها بالقوة والتأثير بشكل يجعلها مساهمة بشكل فعال في تدبير القرارات المهمة.

واعتبر عبد الوهاب رفيقي أن عدد من الدول من بينها المغرب حديثة العهد بثقافة المراكز البحثية.

وأعرب عن أمله في أن يساهم المركز عبر موقعه، في النقاش العمومي وفي إنتاج عدد من الأبحاث وفي إنتاج عدد من الدراسات وفي مساعدة الفاعل الجمعوي والفاعل السياسي على أن اتخاذ القرار المناسب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 10 أشهر

    الكل رهين بالرغبة السياسية