سياسة

منيب: الاعتراف بمغربية الصحراء يخدم إسرائيل أكثر لأنها تشعر بالعزلة

نبيلة منيب

قالت البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، إن اعتراف إسرائيل بمغربية الصحراء يخدمها أكثر، لأن الكيان الصهيوني يشعر بالعزلة بالنظر لجرائمه المقترفة في حق الشعب الفلسطيني ومؤخرا بجنين.

جاء ذلك في مداخلة لها خلال اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، الثلاثاء، للدراسة والتصويت على عدد من الاتفاقيات الدولية، بحضور وزير الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، والوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع.

وأضافت منيب خلال هذا الاجتماع، أن “دولة إسرائيل هي الرابح من “الاتفاقية الإبراهيمية” وانتظرت سنتين ونصف لاعتراف –كان يجب أن يتم عند التوقيع في– دجنبر 2020 (حيث ظهر رئيس دولة إسرائيل والخلفية وراءه تظهر المغرب منفصل عن صحرائه)”.

وأردفت أن اعترافها الآن راجع لأن “الكيان يشعر بالعزلة بالنضر لجرائمه المقترفة في حق الشعب الفلسطيني ومؤخرا بجنين واستمرار سياستها الإجرامية والتوسعية لجعل الاستيطان طريقا لفرض الأمر الواقع وأن لا إمكانية مستقبلا لحلّ الدولتين”.

واعتبرت المتحدثة، أنه “مادام احتلال وإجرام الكيان الصهيوني مستمر تجاه الشعب الفلسطيني المكافح فلا يمكن أن نعطي الاعتراف الأخير أكثر من معناه وأنّه بدون شكّ لصالح الكيان الصهيوني أمّا المغرب فللبيت ربّ يحميه”.

وبعدما طالبت منيب بإلغاء “الاتفاقية الإبراهيمية”، شددت على أن التطبيع يجب أن يتم مع الشعب الفلسطيني وإحقاق حقوقه التاريخية، مؤكدة أن “مصلحة المغرب هي في تقدّم واجهات التضامن مع قضيتنا الوطنية”.

ودعت إلى أحداث مرصد لتتبع مواقف الدول التي تساندنا أو تلك التي يمكن أن تساندنا في المستقبل، وأيضا متابعة التصريحات التي تصدر عن المسؤولين الإسرائيليين، مشيرة إلى تصريح لوزير الداخلية السابق والذي قام بسب الحكام العرب، وصرح بأنه لا يمكن تحقيق سلام بين اليهود والمسلمين والعرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 10 أشهر

    والمغرب هو من سيخرج إسرائيل من عزلتها يا استاذة

  • Abdou
    منذ 10 أشهر

    خالف تعرف، ونقول لك ان رايك لا يهم المغاربة لأن غالبيتهم لا يعرفونك ولن تزيدهم خرجتك الا اسرارا وثباتا