مجتمع

ممارسات “عاشوراء” تزرع الرعب وسط ساكنة بدمنات

مع اقتراب مناسبة “عاشوراء” تكثر بعض الممارسات التي تتسبب في سقوط ضحايا كل سنة من قبيل “شعالة” ودوي انفجارات ناجمة عن استعمال المراهقين للمفرقعات، وذلك بالرغم من منعها بمقتضى القانون.

وفي هذا السياق، قال مواطنون في تصريحات متطابقة إن منازل بحي ورتزديك بمدينة دمنات تعرضت الليلة الماضية  للرشق بالحجارة من طرف مجموعة من المراهقين الذين قاموا بإضرام النار في أكثر من 40 إطارا للسيارات مع تفجير عبوات باستخدام مزيج جزيئات الالمنيوم ومادة شديدة الخطورة بشكل يدوي.

وقال المتضررون إن هذه العبوات أحدثت دوي انفجار ضخم خلف هلعا وقلقا في نفوس الساكنة، مطالبين السلطات الأمنية بالتدخل قبل فوات الآوان.

وأشار  المصدر ذاته إلى أن تدخل الوقاية المدنية التي عملت على إطفاء النيران الملتهبة وحضور قائد المقاطعة الثانية في الوقت المناسب ساهم في تجنب ما وصف بالكارثة، مضيفا إلى أن هذا العمل تسبب في اختناق مجموعة من سكان الحي.

وقرر بعض سكان الحي المذكور تحرير شكاية في الموضوع مع الإبلاغ ببعض الأسماء الذين تسببوا في الأحداث. محملين المسؤولية للجهات المعنية بدمنات على ما قد يتعرضوا له في المستقبل من طرف هؤلاء المراهقين الملثمين، وفق تعابيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *