سياسة

“البام” يدعو إلى التدخل الاستباقي لمواجهة انقطاع الماء الشروب بمدن المملكة

دعا حزب الأصالة والمعاصرة إلى التدخل الاستباقي والانكباب على تدارك الخصاص المستجد في الماء الصالح للشرب بعدد من مدن الممكلة خلال الآونة الأخيرة.

جاء ذلك في بلاغ للحزب عقب عقده اجتماعه العادي، برئاسة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، أمس الخميس خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، ودراسة بعض القضايا التنظيمية الداخلية للحزب.

ودعا “البام” لمضاعفة جهود الحكومة هذه الأيام مع ارتفاع درجة الحرارة، والرفع من حدة التنسيق بين القطاعات المعنية من أجل التدخل الاستباقي و الانكباب على تدارك الخصاص المستجد في هذه المادة الاستراتيجية الذي ظهر في بعض المناطق مؤخرا، معبرا عن تقديره الإجراءات والجهود الجبارة التي اتخذتها الحكومة من أجل توفير الماء الصالح للشرب، وبنجاحها في مواجهة الخصاص الناتج عن سنتين من الجفاف الحاد.

كما ثمن المكتب السياسي للحزب صدور الأسبوع الماضي بالجريدة الرسمية، القرار المشترك بين وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و وزير الداخلية بتحديد الآجال اللازمة لكل متدخل بالنسبة لبعض القرارات الإدارية المتعلقة بالتعمير التي تسلمها الجماعات، وهو القرار الذي اعتبره المكتب السياسي خارطة طريق واضحة في قطاع التعمير، وركيزة أخرى في مسار تسريع قرارات التعمير وعقلنتها.

إلى ذلك، دعا المكتب السياسي جميع الفاعلين المعنيين لاسيما رؤساء الجماعات إلى الالتزام بمضمون هذا القرار والعمل على تفعيل بنوده بروح إيجابية، لما فيه من حل عملي جد متقدم لمشاكل القطاع، من شأنه تحقيق مصالح المواطنات والمواطنين في مجال التعمير لاسيما في العالم القروي.

وبخصوص القضايا التنظيمية للحزب، توقف المكتب السياسي عند “النجاحات التي عرفتها دورة المجلس الوطني السابعة والعشرين، وعلى النقاشات العالية والرصينة والمسؤولة التي ميزت أشغالها، وعلى السلاسة التي انتهت بانتخاب أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس للحزب، وكذلك رئاسة اللجنة ومختلف اللجان المتفرعة عنها بشكل شفاف وديمقراطي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *