سياسة

بعد “اختفائه” لسنوات.. وزير الصحة السابق يعود للواجهة ويترأس جامعة خاصة

بعد تواريه عن الأنظار لأزيد من خمس سنوات، عاد الوزير السابق، البروفيسور الحسين الوردي إلى الواجهة وذلك بعد اختياره رئيسا للجامعة الخاصة للصحة والعلوم بأكادير والتي ينتظر أن تفتح أبوابها شتنبر المقبل.

وكان الوردي، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية والمتحدر من إقليم الدريوش، قد تقلد عددا من المسؤوليات والمناصب، إذ تدرج من طبيب داخلي إلى مقيم بمصالح الإنعاش والتخذير وطب المستجلات، مرورا بأستاذ بنفس التخصص ورئيسا لمصلحة طب الكوارث والمستعجلات، فضلا عن عميد لكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء، قبل أن يعين سنة 2012 وزيرا للصحة ضمن تشكيلة عبد الإله بنكيران.

واستمر الوردي على رأس الوزارة في ولاية سعد الدين العثماني قبل ان يتم إعفاؤه من طرف الملك محمد السادس في إطار الإعفاءات التي طالت وزراء آخرين سبق أن تحمّلوا المسؤولية خلال حكومة عبد الإله بنكيران، وأطاح بهم تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول تعثر مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط”؛ وهو البرنامج الذي أخرج سكان الريف للاحتجاج.

وقد شمل قرار الإعفاء تسعة وزراء ومسؤول واحد، من بينهم الحسين الوردي، وزير الصحة، بصفته وزيراً للصحة في حكومة عبدالاله بنكيران وهي الفترة المعنية بالمشاريع المتعثرة.

ويأتي افتتاح جامعة UPSSA للمساهمة في الجهود المبذولة لتدريب الأطباء وغيرهم من مهنيي الصحة لتدارك النقص الحاصل في الأطر العاملة في هذا القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *