مجتمع

قتل شخصين قبل 5 أعوام دون أن يسجن.. معطيات مثيرة عن “ولد الفشوش” قاتل بدر

علمت جريدة “العمق”، أن المتهم الرئيسي في قتل الطالب بدر أول أمس الأحد في عين الذئاب بالبيضاء، المنتمي لأسرة غنية، والذي يفضل مناداته بلقب “الهابلو”، بينما يلقبه آخرون بـ”الباطرون”، سبق وتورط في حوادث مماثلة مؤدية إلى الموت، كما تورط في قضايا اعتداء، لكنه لم يتلق أي عقوبة رادعة.

وقالت مصادر على اطلاع بحقيقة هذا الشاب المتهم اليوم بقتل شابين قبل بدر، وعلى رأسهم والد أحد الضحايا سابقا، والذي صرح “بأن المتهم واسمه الحقيققي “أ.ص”، يحاول بعد كل واقعة تكييفها على أنها حادثة سير، ويخرج منها بدون عقوبة سجنية.

حقيقة “هابلو2”

تبين من خلال المعلومات التي استقتها جريدة “العمق” من مصادر مقربة من الجاني، أن المتورط الرئيسي في قتل الطالب بدر بولجواهر، ليس هو نفسه مغني الراب الحقيقي المعروف بـ”هابلو”، بينما يلقبه رفاقه كما يلقب نفسه بـ”هابلو2″.

وتبين من خلال البحث أيضا، أن المتهم، عاشق لهذا المغني كما رجحت مصادر أخرى أن يكون قريبه، لكن المؤكد أنه ليس هو نفسه المغني المعروف، بينما يعرف المتهم في قتل بدر بهوسه لفن الراب بصفة عامة، ويرافق العديد من مغني هذا النوع الفني إلى حفلاتهم، كما شارك في بعض كليبات الراب.

“ابن الفشوش” كما أطلق عليه المغاربة بعد دهسه الطالب بدر عمدا رفقه أصدقائه، سبق “وتسبب في قتل شابين كانا على متن دراجة نارية، ودهسهما بسيارته في حوادث آخرها قبل خمس سنوات، لكنه أفلت من العقاب، وكُيفت الوقائع على أنها حوادث سير عادية”، كما أكد ذلك الشرطي والد أحد ضحايا “هابلو2”  في تصريح لجريدة “العمق”.

وأكدت مصادر لجريدة “العمق”، أن المتورط الرئيسي في قتل بدر عند مهاجمته الهالك  قبل أن يقع مغمى عليه، صرخ في وجهه بعبارة “انت مكتعرفش شكون هو الهابلو”.

وأفادت معطيات الجريدة، “أن هذا الشاب الذي أحالته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية صباح اليوم الخميس على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، سيتابع بتهم ثقيلة تتعلق “بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

ويصفه أصدقاء مقربون منه بـ”المتهور”، “نظرا لتسببه في حوادث أخرى، منها اعتداء بجروح خطيرة أيضا على مالك محل للوجبات السريعة بمراكش في وقت سابق، بعد شجار بينهما  بسبب محله المجاور لمحل المعتدي عليه، بينما “أكدت معطيات أنه لم يعاقب كذلك على فعلته هذه، واكتفى بتهدئة الوضع مقابل مبلغ مالي كبير”.

هذا الشاب الذي يطالب الرأي العام بمعاقبته بأقصى العقوبات، أكدت مصادر مقربة منه، أنه “معروف بإدمانه المخدرات، وقد باشر العلاج من الإدمان غير ما مرة، كما أنه معروف بطبعه العنيف”.

وأكدت مصادر لجريدة “العمق”، أن المتورط الرئيسي في قتل الطالب بدر، واسمه الحقيقي “أ.ص” والملقب بـ”هابلو2″، يرتدي في كثير من الأحيان أقنعة على وجهه تقليدا لمغني الراب الحقيقي “هابلو”، وهو ما تأكدت منه الجريدة من خلال الاطلاع على صوره الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.

واقعة دهس بدر

تعرض فجر يوم الأحد المنصرم، طالب باحث في سلك الدكتوراه بالمحمدية يدعى بدر بولجواهر، لاعتداء عمدي حتى أغمي عليه، ومن ثم عمد المتهم “أ.ص” أو الملقب بـ”هابلو2″، بدهسه بقوة رفقة أصدقائه عبر سيارة رباعية الدفع فارهة من نوع”Audi Q8″، بمرآب السيارات بمطعم ماكدونالز بعين الذئاب بالدار البيضاء.

وكان الطالب بدر وفق رواية والده، قد رافق مقربين منه وأصدقائه في آخر لقاء ختموه بعشاء بمطعم ماكدونالز، لتوديعهم قبل أن يسافر إلى كندا من أجل إجراء تدريب دراسي”، إذ أكد والد الضحية أن ابنه كان في اليوم الموالي للواقعة لديه موعد من أجل سحب تأشيرته قصد السفر.

وعمد الجاني ورفاقه كما وثقت ذلك عدسات كاميرا المطعم، إلى ضرب الضحية بدر من الخلف بعدما حاصروه، وحاصروا أصدقائه وانهالوا عليهم بالضرب بعدما حاولوا الدفاع عنه، ليوذ اثنين منهما بالفرار.

وقام المتهم الرئيسي بضرب الهالك بدر من الخلف حتى وقع على الأرض، لينهال عليه شخص ثان بضربة واحدة قوية مباشرة على وجهه فقد على إثرها الوعي، بينما حاول الحاضرون بعين المكان إيقاظه تفاجؤوا بسيارة  “Audi Q8″، تأتي من الخلف بسرعة قوية وتدهس الضحية، ورفيقه الذي حاول صد السيارة، والذي يعاني من جروح بعدما نجى هو الآخر من عملية الدهس.

ومكنت المعلومات الدقيقة التي وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للفريق المكلف بالبحث من تحديد مكان المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه بمدينة العيون يوم الاثنين 27 يوليوز المنصرم، بينما أكدت مصادر أن الجاني “كان ينوي الفرار من البلاد عبر موريتانيا، لولا تدخل العناصر الأمنية في الوقت المناسب وتوقيفه”.

ضحايا آخرون

صرح عزيز لاغا الشرطي السابق بأمن الدار البيضاء، أن ابنه الوحيد وليد، راح ضحية قتل لنفس المتهم في قضية قتل الطالب بدر بولوجواهر قبل خمس سنوات لكنه خرج حينها بدون أن يتعاقب على فعلته.

وأبرزت معطيات لجريدة “العمق”، أن قاتل بدر، “قتل وليد لاغا قبل خمس سنوات رفقة صديقه بعدما كانا يمتطيان دراجة نارية كبيرة الحجم، حيث دخلا مع المتهم في مشاداة كلامية على الطريق، ليقرر دهسهما، في حادثة سير مميتة”.

وأكد لاغا والد ضحية “ولد الفشوش”، بأنه “علم بإلقاء القبض على قاتل ابنه في قضية قتل جديدة، وحضر لوضع شكاية لدى الوكيل العام للملك من أجل إعادة البحث في قضية ابنه، كون مسطرة متابعة الجاني عرفت قبل خمس سنوات عدة خروقات”.

وأكد والد ضحية 2018، “أن ابنه كان قد اجتاز مباراة الشرطة بنجاح حينها، وكان مقبلا على إكمال مسار والده في المهنة التي ضحى فيها لحوالي 37 سنة، لكن للأسف هناك من تواطأ مع الجاني وفلت من العقاب، مقابل الحكم عليه بغرامة مالية فقط على أساس الجريمة كانت حادثة”.

وشدد أب الضحية السابق وليد في تصريح صحفي أمام محكمة الاستئناف على هامش تقديم الجناة في قتل بدر أمام الوكيل العام للملك اليوم الخميس، بأنه “لو كان الجاني تعاقب بعد قتل ابنه، ما كان ليقتل اليوم الطالب بدر بولجواهر بطريقة بشعة”.

وأضاف في تفاصيل حديثه، أن “الجاني عند محاكمته في قضية قتل وليد كان هناك من يعطيه تعليمات كيف يتعامل مع القضية، وكان قد حضر المحاكمة على كرسي متحرك”، متأسفا أنه “في القانون فحتى متسبب في حادثة سير مميتة يعرض تحت تدبير الحراسة النظرية وتسحب منه رخصة السياقة، ولكن في حالة قتل ابنه لم تسحب من الجاني لا رخصة ولم يوضع تحت تدبير الحراسة النظرية”.

وأعرب عزيز لاغا “أنه عند رؤية شريط يوثق لقتل الطالب بدر أول أمس الأحد، تذكر بالتفصيل كيف تم قتل ابنه الوحيد وحرمانه منه، معربا عن ثقته في القضاء، بقوله “كاينين ناس في القضاء يديهم نقية، وأنا سعيد لأن المسطرة ستبدأ من جديد، وقد استقبلني الوكيل العام باحترام وتقدير ووعدني أنه سيحقق في الملف “.

ضحايا قتل سابقين للمتورط في قتل الطالب بدر                       بعد  دهسمهما على متن دراجة نارية معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سؤال صعب فهمه
    منذ 10 أشهر

    جريدة لا تقبل التعليقات و خصصت مكان للتعليق