سياسة

مسؤول بطنجة يكشف تفاصيل الرخص المزورة والإجراءات المتخذة (فيديو)

شهدت مدينة طنجة، خلال الأيام الأخيرة، ضجة كبيرة على إثر العثور على رخص تجارية مزورة تتعلق بتزويد المحلات التجارية بعدادات الكهرباء بمقاطعة سواني، إلى جانب رخص سكن مزورة بالنسبة لعموم جماعة طنجة.

محمد أهروش، رئيس مقاطعة السواني، قال في تصريح لـ”لعمق”، إنه قام بطلب جرد جميع امدادات عداد الكهرباء التجارية من طرف الشركة المفوضة لها “أمانديس”، من أجل تفريغها ومقارنتها مع الرخص الذي أصدرها بتوقيعه على مستوى المنصة الخاصة بالرخص، لمعرفة الرخص المزورة وأخذ الإجراءات اللازمة بتنسيق مع السلطات القضائية.

وأضاف أهروش، أن أحد المرتفقين قدِم إلى مقاطعة السواني، بعد أن أخذ نموذج للرخصة التجارية من طرف موظفي الشركة المفوضة “أمانديس”، ليتفاجأ رئيس المقاطعة بأن الرخصة مزورة ولم تصدر عنه، حيث راسل العمدة من أجل أخذ المتعين في الواقعة، ووضع شكاية لدى النيابة العامة.

وبخصوص الرخصة المزورة، قال أهروش، إنه رغم استعمال المقاطعة لمنصة إلكترونية، إلا أن بعد الأشخاص الذين يصطادون في الماء العكر، حيث اختاروا طريقا آخر في التزوير من أجل تخريب هذا المجال.

واعتبر أن الواقعة تعد خطيرة على مستوى الرقمنة في الإداراة، مضيفا: “سنحاول وقف هذا النزيف، من خلال إجراءات جديدة بتنسيق مع رؤساء المقاطعات الأربعة ورئيس المجلس الجماعي”.

وأضاف أهروش، أنه في حالة تحصيل رخص عديدة مزورة، فإن الأمر سيتعلق بعصابة منضمة، وإن كان عدد الرخص المفبركة قليلا فالأمر يتعلق بفعل شخص فقط، ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، وفق تعبيره.

وعن تزوير رخص السكن، قال رئيس المقاطعة، إن الرخص التي تشوبها اختلالات على مستوى الجماعة، حسب ما كشف عنه العمدة، تتعلق برخصة خاصة بالسكن، كانت فيها شكاية للوكيل العام، حيث يتم البحث فيها من طرف السلطات القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *