مجاهد: الأموال تلعب دورا حاسما في نتائج الانتخابات

مجاهد: الأموال تلعب دورا حاسما في نتائج الانتخابات

11 أكتوبر 2016 - 23:53

اعتبر عضو المكتب الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والناطق الرسمي باسمه، يونس مجاهد، أن تمويل الأحزاب ومستوى الإنفاق خلال الحملات الانتخابية، يلعب دورا حاسما في نتائج الانتخابات، واعتبر أن أموالا طائلة تصرف خلال الحملات في المهرجانات والتحركات والرشاوى، على حد تعبيره.

وطالب مجاهد خلال مشاركته في برنامج “قضايا وأراء” على القناة الأولى، مساء اليوم الثلاثاء، الذي تطرق لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، (طالب) من المجلس الأعلى للحسابات بتدقيق ميزانية الأحزاب والأموال التي تنفقها، والتحقيق في مصدر الأموال الذي اعتبرها مجاهد مجهولة.

واستغرب القيادي في حزب عبد الرحيم بوعبيد، كيف يمكن لحزب ليس له قدرة تنظيمية، أن يجاري في حملته ويتفوق على حزب آخر يملك مناضلين ومتطوعين من بين أعضائه ومتعاطفيه، رغم أن التمويل العمومي للأحزاب معروف ومحدود.

من جهة أخرى، اعتبر الناطق الرسمي باسم حزب الوردة أن العملية الانتخابية يجب أن تعود لمنطقها الديمقراطي سواء من حيث التمويل أو المضمون، مستنكرا إقدام جهات على استخدام العنف اللفظي أو الترويج لخطاب تمييزي خلال الممارسة السياسية.

وانتقد المتحدث خطاب رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران وحديثه عن التحكم، مطالبا إياه بالوضوح والإفصاح عن مشروعه المجتمعي أو بدائله السياسية في إطار الخطاب الذي يتبناه، كما تساءل كيف يمكن الثقة في نتائج انتخاب في ظل الخلاف القائم بين وزيري الداخلية والعدل والحريات المشرفان على الانتخابات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

مجلس الأمن يمدد لبعثة المينورسو بالصحراء لمدة عام

السفير الأمريكي بالمغرب: العلاقات بين البلدين أقوى من أي وقت مضى

الأزمة الليبية

البرلمان العربي يثمن جهود المغرب في سبيل حل الأزمة الليبية

تابعنا على