مجتمع

وهبي يتفقد ميدانيا أحياء وشوارع بتارودانت شهدت خسائر جراء الزلزال

قام رئيس مجلس جماعة تارودانت عبد اللطيف وهبي، في الساعات الأولى لصباح اليوم السبت 09 شتنبر الجاري، بزيارات ميدانية تفقدية لعدد من أحياء وشوارع مدينة تارودانت التي شهدت خسائر مادية جسيمة بسبب الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز أمس الجمعة.

وذكر بلاغ لجماعة تارودانت، أن وهبي وبعد أن عقد لقاء عمل مع أعضاء من المجلس بمقر البلدية، قام بزيارة ميدانية تفقد خلالها عددا من المباني السكنية؛ بالإضافة إلى بعض البنايات ذات الطابع الأثري التي تأثرت معالمها بسبب الزلزال المذكور.

وشدد وهبي، بحسب البلاغ على ضرورة تظافر الجهود في المستقبل القريب لإصلاح وترميم كل البنايات التي تضررت بفعل الزلزال الذي كانت قوته قد بلغت 7 درجات على سلم ريشتر.

كما تواصل رئيس مجلس جماعة تارودانت، يضيف المصدر ذاته، مع الساكنة وخاصة منهم المتضررين معبرا عن تضامنه وتضامن كل مكونات المجلس معهم في هاته المحنة العصيبة التي تعيشها المنطقة.

وأعرب في نفس السياق عن تجند مجلس الجماعة ماديا ولوجيستيكيا؛ للتدخل إلى جانب باقي المؤسسات للمشاركة في عمليات إسعاف الجرحى وتقديم اللازم لفائدة ساكنة الإقليم المتضررة.

وفي سياق متصل؛ أكد وهبي أن مجلس الجماعة؛ منخرط بشكل تام في دعم الجهود والتدخل لفائدة المستشفى الإقليمي لتارودانت الذي يستقبل على مدار اليوم حالات الجرحى سواء منها الحالات المتفاوتة الخطورة أو الحالات الخفيفة.

كما نوه بالجهود التي تبذلها الأطقم الطبية والتمريضية ورجال الأعمال في سبيل دعم وإسعاف الجرحى والمصابين من كافة الفئات العمرية القادمين من الدواوير التي تشهد في الوقت الراهن وضعا صعبا بسبب هذه الكارثة المُفجعة.

وتقدم وهبي بتعازيه الحارة لأسر الضحايا المنحدرين من الجماعات القروية لإقليم تارودانت في هذا المصاب الجلل؛ ولكافة الشهداء بالوطن، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين؛ مشددا على استعدادا مجلس الجماعة للقيام بكل ما من شأنه أن يخفف معاناة الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *