أخبار الساعة، سياسة

مجلس عمالة البيضاء يتبرع بـ2 مليار لصندوق “زلزال الحوز”

قرر مجلس عمالة الدار البيضاء، تخصيص دعم مالي يقدر بـ 20 مليون درهم، تحول للحساب الخاص لدى الخزينة المتعلق بصندوق تدبير الأثار المترتبة عن الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية منذ الثامن من شتنبر 2023 بإقليم الحوز.

وتم التوافق على هذه المبادرة، خلال الدورة العادية لشهر شتنبر لمجلس عمالة الدارالبيضاء المنعقدة صباح اليوم الاثنين، وذلك تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم.

وقال كريم الكلايبي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة بمجلس عمالة الدار البيضاء، إن هذا المبلغ المخصص للحساب الخاص لتدبير أثار الزلزال، هو “مساهمة من مجلس عمالة البيضاء من أجل اتخاذ التدابير العاجلة لفائدة الساكنة والمناطق المتضررة”.

في مقابل ذلك، أعلن مجلس جهة الدار البيضاء، أنه سيخصص مبلغا ماليا لهذا الحساب بدون أن يحدد قيمته، بينما أفاد المجلس في بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، أنه “يسهر على تقديم دعم استعجالي لتلبية الحاجيات الأساسية لضحايا الزلزال بتوفير خيام وأفرشة ومواد غذائية وأدوية وألبسة”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال مجلس جهة الدار البيضاء سطات، إنه سيعمل على “تمويل دراسة وبحث علمي لبلورة نظام مباني ملائم لطبيعة المناطق المهددة بالزلازل بشراكة مع الجامعات والمعاهد المختصة المتواجدة بتراب الجهة”.

ودعا المجلس،  الجميع إلى تضافر الجهود والتضامن الشامل واللامشروط مع المتضررين جراء هذا الزلزال المفجع.

إلى ذلك، مازال مجلس جماعة الدار البيضاء، لم يعلن عن تنظيم أي مبادرة أو تبرع لفائدة الحساب المخصص لتدبير الآثار المدمرة لزلزال الحوز.

وينظم سكان الدار البيضاء مئات المبادرات الفردية والجماعية، حيث تم إرسال مئات الأطنان من المساعدات الغذائية والأفرشة والألبسة، عبر عشرات الشاحنات والسيارات الكبيرة الحجم والصغيرة التي تبرع بها مواطنون من المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *