آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد 24 ساعة على اعتقالهم.. الإفراج عن 3 لاعبين من ريال مدريد والنادي يرد في بيان رسمي

أفرجت السلطات الإسبانية، عن 3 من ناشئي ريال مدريد، بعد تعرضهم للاعتقال أمس الخميس، بسبب نشرهم مقاطع فيديو ذات محتوى جنسي لقاصر يقل عمرها عن 16 عاما عبر تطبيق واتساب.

وذكرت مصادر من التحقيقات أن القاضي قرر إطلاق سراح ثلاثي الميرنجي، بعد تفريغ البيانات من هواتفهم المحمولة.

وكانت صحيفة “ريليفو الإسبانية” ، أن الحرس المدني اعتقل ثلاثة من لاعبي ريال مدريد دون الكشف عن هوياتهم غير أنها أكدت أنهم ينتموا لفريق الكاستيا وريال مدريد (C).

وأوضحت الصحيفة أن هناك شكوى قدمت في 6 شتنبر الجاري في جزر الجناري من والدة الفتاة صاحبة الفيديو الجنسي، ليتم على الفور فتح تحقيقات من جانب الحرس المدني قبل إلقاء القبض على ثلاثي ريال مدريد.

وبحسب ما تم روايته خلال عملية التحقيقات، فإن أحد اللاعبين المتهمين قام بتصوير مقطع فيديو يتضمن محتوي جنسي للفتاة ثم قام بنشره بين زملائه عبر موقع التواصل الاجتماعي، ليلقي الحرس المدني الإسباني القبض على لاعبي ريال مدريد الثلاثة صباح أمس الخميس في قلب مدينة فالديبيباس الرياضية، من أجل استكمال عملية التحقيقات للنظر في الشكوى المقدمة ضدهم.

وووفق تقارير إعلامية فمن المقرر استكمال التحقيقات عن طريق الشرطة القضائية التابعة للحرس المدني في لاس بالماس، في الوقت الذي تشير فيه بعض التقارير أنه قد يكون هناك مزيد من اللاعبين المشاركين في الواقعة وربما يصل الأمر إلى لاعبين من الفريق الأول.

عقوبة ثقيلة

وينص القانون الإسباني على أنه في حالة تصوير أحد الفتيات دون علمهم، يتم توقيع عقوبة السجن لمدة تترواح بين سنة إلى 4 سنوات، أما إذا كانت قاصر يتم وقتها رفع العقوبة لتصل إلى 8 سنوات.

وفقًا لما تم نشره عبر صحيفة “El Confidencial”، فإذا كانت هناك موافقة على تسجيل فيديو، ثم تم نشره بدون إذن يتم وقتها توقيع عقوبة السجن من سنتين إلى 5 سنوات، مع توقيع غرامة مالية.

رد ريال مدريد

نشر نادي ريال مدريد بيانا رسمي تعليقا على واقعة اعتقال لاعبيه الثلاثة كتب فيه: ” علم ريال مدريد أن أحد لاعبي كاستيا وثلاثة من لاعبي ريال مدريد C قد قدموا بياناً إلى الحرس المدني فيما يتعلق بشكوى تتعلق بالنشر المزعوم لمقطع فيديو خاص عبر تطبيق “واتساب”.

وأضاف النادي: “عندما يكون لدى النادي معرفة تفصيلية بالحقائق، فإنه سيتخذ الإجراءات المناسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *