مجتمع

شغيلة الجماعات الترابية تندد بـ”عدم الاستجابة” لمطلب الزيادة في الأجور

ندد المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية ، “بعدم استجابة الحكومة العاجلة والفورية لمطالب الشغيلة الجماعية، وعلى رأسها الزيادة في الأجور بما يتناسب والارتفاع الصاروخي للأسعار”.

وأكد “انحيازه المطلق والمستمر لكل المطالب المشروعة والعادلة للشغيلة الجماعية ويدعوها إلى توحيد نضالاتها والالتفاف حول العمل النقابي الجاد و المسؤول”.

وستغل المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لقاء يوم السبت 16 شتنبر 2023 بالمقر المركزي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالرباط، “للتنويه بكل المبادرات والقرارات الملكية السامية التي اتخذها جلالة الملك  لمواجهة آثار زلزال الحوز”.

وأشاد أعضاء المكتب النقابي، “بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والدرك الملكي والوقاية المدنية والأمن الوطني والسلطات المحلية لإغاثة المنطقة المنكوبة”.

وقال المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية ، لإنه يقف “وقفة اجلال وتقدير لعموم الشعب المغربي الذي هب عن بكرة أبيه لمساعدة إخوانه المتضررين” معربا عن مباركة “المبادرات التي دعا إليها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب لمساعدة المتضررين وأن المكتب ينخرط فيها”.

إلى ذلك، تطرق الأمين العام للنقابة المذكورة محمد زويتن خلال لقاء السبت، “إلى السياق العام الذي يأتي فيه هذا الاجتماع من زلزال الحوز والمستجدات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. كما هنأ أعضاء المكتب الوطني للجامعة على نجاح المؤتمر الوطني الرابع وثقة المؤتمرين مؤكدا على الدور الفعال الذي تطلع به الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات المحلية كمكون من المكونات الأساسية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”.

في المقابل أعرب الكاتب العام خالد الاملوكي باسم الجامعة، عن “أصدق عبارات التعزية والمواساة للشعب المغربي في ضحايا زلزال الحوز، مثمنا الخطوات الجريئة التي اتخذها الملك محمد السادس للتكفل بعلاج المصابين وكفالة الأيتام.”

واستعرض اللقاء “مختلف الشؤون التنظيمية للجامعة مؤكدا على أن مكتبها الوطني عازم على تقوية الجامعة، كمؤسسة نقابية جادة ومسؤولة وفق ديمقراطية داخلية حقيقية ورؤية نقابية ونضالية واضحة تهدف إلى النهوض بأوضاع الشغيلة الجماعية وتحقيق ملفها المطلبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *