مجتمع

أصبحت أقبيتها مطرحا للنفايات والمياه العادمة.. زلزال الحوز يعري إقامات “العمران” بتامنصورت

لحقت عمارات سكنية بمدينة تامنصورت، ضاحية مراكش، أضرارا مادية جراء زلزال يوم الجمعة الذي ضرب منطة “إغيل” بالحوز، ترتب عنها شقوق في الأساسات الحاملة للعمارات وتجمع النفايات ومياه الصرف الصحي في أقبيتها، وسط مخاوف من تدهور الأمر ليصيب الساكنة بأضرار جسمانية وصحية.

في هذا الإطار، تفاعل الحزب الاشتراكي الموحد بتامنصورت، برسالة مفتوحة، وجهها لمدير شركة العمران، ووالي جهة مراكش آسفي، وباشا المنطقة الحضرية آسفي.

وطالب حزب الشمعة، من المسؤولين المذكورين، التدخل العاجل لتحييد الخطر الذي تشكله أقبية العمارات السكنية حدائق الياسمين، بحي الجوامعية، على سلامة وصحة الساكنة.

وجاءت رسالة رفاق منيب بتامنصورت لتتفاعل مع شكايات تقدمت بها المجموعات السكنية لحدائق الياسمين الجوامعية التابعة لملحقة الأطلس، بعد تحول أقبية العمارات (les caves) بسبب آثار الزلزال، لـ”مطارح عشوائية للنفايات، وبركة لتجمع المياه العادمة”.

وسجل المكتب المحلي للحزب المذكور، في بيان له، حصول أضرار بالأساسات الحاملة لعمارات حدائق الياسمين، بفعل سنوات من الرطوبة، موضحين أنهم قاموا بمعاينة العمارات في الجولات الميدانية.

ونبه حزب الشمعة بتامنصورت، إلى ما تشكله هذه الأضرار من خطر وتهديد جسدي وصحي على ساكنة الإقامة السكنية المتواجدة بالجوامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *