مجتمع

نقابة تتوعد بنموسى بكشف خبايا و”عورات” مسودة النظام الأساسي

توعدت الكتابة الوطنية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، بـ “كشف خبايا وعورات مسودة النظام الاساسي ومسار الحوار القطاعي وانعكاسات ذلك على الشغيلة التعليمية” خلال ندوة صحفية في القريب العاجل.

وأضافت في بيان، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن “الفشل الذريع قد لحق الحوار القطاعي، لتحوله إلى محطة للتسويف والتسويق وإلى مجرد خطاب تبريري لاستهلاك الزمن على حساب مصالح الشغيلة التعليم، بدل الدفاع عن مصالح الشغيلة التعليمية”.

وانتقد البيان، طابع التكتم على مستجدات النظام الأساسي، وعدم تكلف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي، ومحاوريها، عناء التواصل العمومي.

وأعلنت النقابة عن خوضها برنامج نضالي وطني وجهوي ستعلن عنه لاحقا بعد اجتماع اللجنة الإدارية، داعية هذه الأخيرة إلى الانعقاد للحسم في حيثيات البرنامج النضالي.

واعتبر أن الوزارة أكدت “فشلها المزدوج سواء في المنهجية المعتمدة والوعود الزائفة، أو من حيث تدبير خلاصات ومخرجات الحوار القطاعي التي لم يعلن عنها بشكل رسمي لغاية اليوم”.

ودعا البيان إلى تبني حوار مسؤول وجاد، عوض الركون إلى ما اعتبره “أساليب بائدة، عن طريق التسريبات وترويج الشائعات، والقتل الرمزي للعمل النقابي الجاد والمسؤول”، من خلال ما قال إنها “بلاغات تبرير التي لا تحترم أدنى شروط التواصل والتعاقد النقابي”.

وكانت النقابات التعليمية الأربع (UMT-CDT-UGTM-FDT)  قد أصدرت بلاغا، الأربعاء الماضي، أعلنت فيه اجتماع “اللجنة العليا لإعداد مشروع النظام الأساسي برئاسة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة”، دون أن تعلن عن أي جديد بخصوص هذا النظام وكذا الملفات العالقة والتي تنتظر حلا منذ سنوات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متتبع
    منذ 7 أشهر

    لماذا تتوعدي ؟؟؟؟ أكشفي أكشفي ....لأن بهذا الأسلوب أنت أيضا تتسترين عن الفضاءح . أهضري ماش خايفة .أفضحي يا أيتها النقابة التي كنت في الأمس القريب تدافعين عن الكارثة التي أصبح عليها نظام التقاعد. حسبنا الله في كل من أساء إلى رجل التعليم.