سياسة

رفاق منيب بمراكش يشكون “الخذلان” ويقررون مقاطعة المؤتمر الوطني

أعلن الفرع المحلي لحزب الاشتراكي الموحد بسيد الزوين عمالة مراكش، مقاطعة المؤتمر الوطني الخامس للحزب المزمع عقده أيام 20 و21 و 22 أكتوبر 2023، بسبب ما اعتبره “خذلان، وتخلي قيادة الحزب”.

وراسل فرع سيد الزوين، جمال العسري منسق لجنة التنظيم الوطنية لحزب الاشتراكي الموحد، يخبره من خلالها عن “مقاطعة أشغال المؤتمر الوطني الخامس، وأيضا مقاطعة عملية انتداب المؤتمرين”.

وعزا فرع الاشتراكي الموحد هذه المقاطعة، إلى أسباب ذكر منها، “غياب قيادة الحزب عن مـعارك الفـرع تواصلا ودعما ومؤازرة، وخذلان بعض مسؤولي الحزب جهويا ووطنيا لمناضليه مما انعكس سلبا على الفرع”.

وانتقد الفرع في المراسلة التي اطلعت “العمق” على نظيرها، ما وصفه بـ”التدبير السيء لعملية الإعداد للمؤتمر وما رافقها من مؤشرات جد سلبية”، كما هاجم القيادة بسبب ما اعتبره “التعامل مع الفرع كفروع الهامش بنوع من التمييز السلبي”.

ورفض فرع الحزب بسيد الزوين بالمناسبة، “رسوم المؤتمر كشرط لانتداب المؤتمرين”، معتبرين “أنها عائق أمام المشاركة بالنظر للوضعية الاجتماعية للرفاق بالفرع”.

وأعرب فرع الصهريج كثاني فروع الحزب بجهة مراكش، أول أمس، عن مقاطعة المؤتمر الوطني الخامس للحزب الاشتراكي الموحد، وفق مراسلة موجهة إلى جمال العسري منسق لجنة التنظيم الوطنية”، مشيرا إلى أنه “لم يعد هناك ما يحفز على المشاركة في هكذا مؤتمرات لن تنتج إلا تجارب مستنسخة لسابقاتها”.

وذكرت مراسلة فرع حزب الشمعة بالصهريج، أن “الآمال ببناء حزب يساري جماهيري وقوي تسوده الممارسة الديمقراطية تبخرت، وقد اشتغلنا لسنوات عديدة في وسط قروي يصعب فيه احتضان حزب يساري، وضحينا بشكل جماعي داخل الفرع لتثبيت تواجد الحزب داخل المنطقة”.

إلى ذلك،  قرر فرع الحزب بخنيفرة بدوره “عدم المشاركة بالمؤتمر الوطني الخامس للحزب، مع تجديد التزامه تنظيميا ونضاليا بكل مقررات وتوصيات المؤتمر الوطني الخامس للحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *