مجتمع

مع اقتراب موسم الجني.. توقعات بارتفاع أسعار زيت الزيتون (فيديو)

تصوير: إكرام بختالي/ مونتاج: يوسف الفايز 

مع اقتراب موسم الجني، عبّر فلاحون عن مخاوفهم من ارتفاع أسعار زيت الزيتون، بسبب الجفاف والحرارة المفرطة التي عرفتها جهة بني ملال خنيفرة.

وقال أيوب، فلاح بمنطقة أولاد امبارك إقليم بني ملال، إنه “سيكون هناك ضعف على مستوى إنتاج زيت الزيتون، بسبب الجفاف الذي أثر على المحصول الفلاحي خلال الأربع السنوات الأخيرة”.

وتوقع أن تنعكس الإنتاجية على الأثمنة على غرار السنوات الماضية، حيث من المرجح أن يتراوح ثمن اللتر الواحد لزيت الزيتون ما بين 125 درهم إلى 130 درهم”.

وأضاف في تصريح لجريدة “العمق”، أن “موسم عصر ثمار الزيتون من المرتقب أن يبدأ منتصف شهر أكتوبر المقبل، على أن ينتهي شهر فبراير القادم في حالة كانت الإنتاجية جيدة”.

وأشار إلى أن “زيت بني ملال تعتبر من أجود الزيوت بالمغرب، حيث يختار الكثيرين اقتنائها من هذه المنطقة، عكس بعض المناطق الأخرى التي تبيع “زيوت مغشوشة”، وفق تصريحه.

تفاصيل أكثر في هذا الفيديو: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن
    منذ 7 أشهر

    شحال خلصوا الشناقة باش نشر ت ليهم هاد الخبر على ثمن زيت الز يتون و يمكن حتى انت تكون شناق بحالهم حاشي نيفك مع الصحفيين. الإنتاج ديال الزيتون أحسن و أكثر بكثير من السنة الفارغة و بذلك سيكون ثمن زيت الزيتون أقل من السنة المنصورة. باز ليك و لبعض الصحفيين أمثالك لي كيشجعو الشناقة

  • غير معروف
    منذ 7 أشهر

    بدأتم تتحكمون في الاسعار

  • عبد المجيد
    منذ 7 أشهر

    جرسيف من أجود مناطق الزيتون في العالم

  • Mostafa
    منذ 7 أشهر

    الله يرحم الوالدين فين درتو الروبورتاج ديالكم... واش المغرب ولا شي بلاد اخرى... العطاوية الثمن ديال الزيتون 8-9 دراهم للكيلو و الجميع يتوقع انتاج كبير و يمكن ينزل الثمن وانتم تبشروننا 125-130 درهم للتر.... راجعو المعلومات ديالكم ... المصداقية مهمة