خارج الحدود

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 800.. وتقديرات تتوقع تجاوز عتبة الألف

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم كتائب القسام ارتفع إلى 800 قتيل إلى حدود اللحظة، إلى جانب أزيد من 2400 جريح، المئات منهم في حالة خطيرة جدا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن مقاتلي حماس ما زالوا يتسللون لإسرائيل لتنفيذ هجمات، كما أفاد مراسل الإذاعة الإسرائيلية أن حركة الطيران توقفت لنحو نصف ساعة في مطار بن غوريون.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، فجر الاثنين، عن أن التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000، وعدد الأسرى إلى أكثر من 150.

وقالت الصحيفة على موقعها الرسمي “التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى سيصل إلى 1000 وعدد المختطفين إلى أكثر من 150″، دون مزيد من التفاصيل.

وقال الناطق باسم القسام إن قصف الاحتلال الإسرائيلي على غزة، أدى لمقتل 4 من أسرى العدو واستشهاد آسريهم.

وأفاد الناطق الرسمي باسم كتاب القسام، أبو عبيدة، بأن الكتائب أسرت مجموعة جديدة من الجنود الإسرائيليين وعبرت بهم إلى قطاع غزة.

إلى ذلك، كشفت الجزيرة أن 50 شهيدا على الأقل سقطوا في قصف إسرائيلي على سوق بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، فيما إسرائيل شنت غارات على منازل مواطنين شرقي وشمالي غزة.

وصباح اليوم الإثنين، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إنه أمر بفرض حصار كامل على غزة، متوعدا إياها بقطع الكهرباء والطعام والوقود، واصفا الفلسطينيين بـ”الحيوانات البشرية”، مضيفا إن إسرائيل ستتصرف وفقا لذلك.

جاء ذلك في وقت كشفت فيه صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، فجر الاثنين، عن أن التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين سيصل إلى 1000، وعدد الأسرى إلى أكثر من 150، دون مزيد من التفاصيل.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن عدد الرهائن الإسرائيليين العسكريين والمدنيين كبير، وإن الوضع يتطلب ردا غير مسبوق.

وفجر اليوم الاثنين، قالت القناة الإسرائيلية 12، إن عدد الجرحى في إسرائيل وصل إلى 2315، بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة، فيما كانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية قد أعلنت عن مقتل ما لا يقل عن 700 إسرائيلي خلال المعارك.

وفي غزة، قال مدير الإسعاف إن القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع أوقع أكثر من 510 شهداء و2750 مصابا، إضافة إلى دمار كبير في المنازل والبنايات السكنية، والممتلكات، والبنية التحتية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثالث على قطاع غزة، عن تدمير 6 مساجد و4 مدارس منذ بدء العدوان يوم السبت الماضي.

وتتواصل الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاومين فلسطينيين بمواقع داخل مستوطنات غلاف غزة، وذلك مع دخول اليوم الثالث من عملية طوفان الأقصى، إذ قال الجيش الإسرائيلي إن قواته ما زالت تقاتل في 7 أو 8 نقاط.

وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إنه منذ بداية الحرب على قطاع غزة السبت، ألقت طائراته أكثر من ألف طن من المتفجرات والصواريخ على أهداف لحركة “حماس”.

وقال الجيش في بيان له: “في الساعات الأخيرة شن الجيش الإسرائيلي أربع موجات من القصف الجوي استهدفت أكثر من 800 هدف في قطاع غزة، حيث شاركت عشرات الطائرات الحربية في تنفيذ كل ضربة جوية”.

وأطلقت حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل، بمشاركة فصائل فلسطينية أخرى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

* وكالات / الجزيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *