انتخابات 2016

مناضلو المصباح يعتصمون بعمالة وزان لعدم تمكينهم من المحاضر

أفاد إبراهيم الشيخي عضو حزب العدالة والتنمية بمدينة وزان أن عددا من أنصار الحزب بالمدينة دخلوا في اعتصام مفتوح داخل مقر عمالة وزان بعد طرد ممثلي العدالة والتنمية من مكاتب التصويت بإقليم وزان ورفض منحهم نسخ محاضر العمليات الانتخابية.

وأوضح إبراهيم الشيخي عضو الحزب بمدينة وزان، أن وكيل لائحة العدالة والتنمية بوزان وإدارة الحملة وباقي المناضلين دخلوا في اعتصام داخل عمالة وزان احتجاجا على طرد ممثليهم من مكاتب التصويت وغياب أي مخاطب.

وأضاف في تدوينة على موقع فيسبوك أنه تم قبيل الفرز بدقائق طرد ممثلي العدالة والتنمية من مكاتب التصويت بإقليم وزان، مشيرا أن ذلك في ظل غياب موظفي العمالة المكلفين بالمتابعة.

وأشار المصدر ذاته، أن “مسلسل إفساد العملية الانتخابية وصل مداه في هذا المساء”، مضيفا أن “عددا من سكان واد الرحى بالإقليم حاصروا سيارات توزع الأموال على الناخبين وتقلهم لصناديق الاقتراع”.

وفي الإقليم ذاته وبالضبط، تم تداول صورة على نطاق واسع بمكتب التصويت بالدائرة 6 أولاد علي بجماعة ونانة، يظهر من خلالها مواطن وهو يلبس شعار حزب الجرار أمام أعين رئيس المكتب، “مما يعد خرقا سافرا للقانون المنظم للانتخابات”، بحسب المراقبين.