أخبار الساعة، خارج الحدود، مجتمع

محمود عباس يتبرأ من حماس ويدعو لإطلاق سراح الأسرى الإسرائليين

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن سياسات وأفعال “حماس” لا تمثل الشعب الفلسطيني، وأن سياسات وبرامج وقرارات منظمة التحرير الفلسطينية هي التي تمثل الشعب الفلسطيني بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه محمود عباس، مع  رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو، بحثا فيه آخر تطورات الأوضاع الصعبة في فلسطين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وخلال الاتصال شدد محمود عباس على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين بشكل فوري، وحمايتهم، والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة، وتوفير المستلزمات الطبية، وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك.

وجدد الرئيس عباس “الرفض الكامل لتهجير أبناء شعبنا من قطاع غزة، لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية لعبنا”، على حد ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد الرئيس رفض قتل المدنيين من الجانبين والدعوة لإطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين، مجددا التأكيد على نبذ العنف والالتزام بالشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة والمقاومة الشعبية السلمية والعمل السياسي طريقا للوصول لأهدافنا الوطنية، مؤكدا ضرورة الذهاب لحل سياسي ينهي الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الهام
    منذ 7 أشهر

    انت و امثالك هم من اوصلوا فليسطين إلى هذه الكارثة الإنسانية. كل ما يهمكم هو العيش في رفاهية و ترف لا يهمكم شعبكم بل يهمكم جيتكم. ارحل ارحل ارحل. الله يخزيك انت و امثالك.

  • رشيدو
    منذ 7 أشهر

    هذا الرجل الواهن لم يقدم للشعب الفلسطيني الا الذل والمهانة رجل منبطح باع نفسه للكيان الصهيوني فهو دمية بيد الالة الاستطانية فهو يبيع المقواومين الفلسطينيين الاحرار للكيان الصهيوني مقابل دراهم معدودة ،عار ان يكون في السلطة فالعالم كله يعرف من انت.

  • مواطن
    منذ 7 أشهر

    هذا هو الرئيس الدمية هل يعقل أن تجد رئيس بصحة جيدة و وجهه ممتلئ و شعبه في حرب و اعتقلات يوميا و القتلى و الجرحى على طول رئيس حماس في صحة جيدة أصح من رؤساء دول مستقرة و متقدمة أصح من رئيس امريكا بايدن أصح من رئيس فرنسا مانويل رغم أن لا زال شابا هذا يعني أن الرئيس الفلسطيني رجل بدون عواطف بدون وطنية بائع للقضية الفلسطينية يعيش في النعيم بدون ضمير يؤنبه حين تقارن بين عباس و عرفات يتضح لك من الخائن و من يحمل القضية الفلسطينية بجد لن تجد في العالم رئيس يتمتع بصحة جيدة رغم سنه و شعبه اسير