سياسة، مجتمع

الاحتلال الغابوي والإسطبلات المتضررة من الزلزال يجران صديقي للمساءلة البرلمانية

دعت النائبة البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية، عزيزة بوجريدة، وزارة الفلاحة إلى إعادة بناء الإسطبلات المهدمة بالمناطق المتضررة نتيجة زلزال الحوز (8 شتنبر 2023)، والكشف أيضا عن أسباب “التأخر” في الرد على طلبات الاحتلال الملك الغابوي.

وساءلت النائبة البرلمانية في سؤال كتابي، موجه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة المعنية لإحصاء الإسطبلات المهدمة جزئيا أو كليا نتيجة تداعيات زلزال الحوز من أجل إعادة بنائها.

واستفسرت بوجريدة كذلك عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة صديقي لتعويض مربي الماشية والفلاحين عن الأضرار الجسيمة التي تسببت فيها هذه الكارثة الطبيعية.

وفي موضوع آخر ذي صلة بوزارة الفلاحة، نبهت عزيزة بوجريدة لـ”تأخر” الإدارة المركزية للوكالة الوطنية للمياه والغابات في الرد على طلبات الاحتلال المؤقت للملك الغابوي.

ودعت بوجريدة وزير الفلاحة محمد صديقي، للكشف عن الأسباب الكامنة وراء هذا “التأخر”، والإجراءات المزمع اتخاذها لتسريع الرد على طلبات احتلال الملك الغابوي.

كما طالبت من الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات الفلاحة بتقديم توضيحات حول أفق رقمنة المساطر بإدارة المياه والغابات.

في سياق آخر، ساءلت البرلمانية نفسها وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، عن الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة من أجل تعويض أصحاب المآوي السياحية ودور الضيافة المتضررة التي تصدعت أو تهدمت جراء زلزال الحوز المدمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *