أخبار الساعة

كوب 22: الاعلان عن نتائج مباراة “صورة من أجل كوكبي”

أعلن أمس الأربعاء عن نتائج مباراة المعرض الفوتوغرافي “صورة من أجل كوكبي” التي نظمتها وزارة الثقافة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومؤسسة الرعاية لصندوق الإيداع والتدبير في أفق احتضان المغرب لمؤتمر كوب 22 في شهر نونبر المقبل.

وتوزعت نتائج المباراة حسب بلاغ للمنظمين بين صنف الفنانين المصورين وصنف المصورين الفوتوغرافيين الهواة.

ففي الصنف الأول، عادت الجائزة الأولى لنور الدين التيلسغاني والثانية لسعيد رايس والثالثة ليوسف لحريشي، بينما آلت الجائزة الأولى في صنف الهواة لخليل الرجاوي متبوعا بلوطفي سويدي ويونس محمد مهتدي.

وسيحصل الفائزون الثلاث في كل صنف على مكافآت مالية.

وتندرج المباراة في إطار التحضير لمعرض فني بعنوان “صورة من أجل كوكبي”، سيقام بثلاث فضاءات في آن واحد: فضاء المنطقة الخضراء، باب إغلي بمراكش في إطار الأنشطة المبرمجة على هامش 22 COP والرواق الفني لصندوق الإيداع والتدبير CDG بالرباط وفضاء المعرض بالمركز الثقافي بالداخلة. كما سيتم نقل هذا المعرض فيما بعد إلى حوالي عشرين مركزا ثقافيا تابعين لوزارة الثقافة.

وتضمنت الصور الفوتوغرافية التي شاركت في المباراة مشاهد تتناول مواضيع البيئة، ومحاربة الاختلالات المناخية والتلوث، وكل عمل يندرج في إطار التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.

وتشكلت لجنة التحكيم من ماحي بنبين، فنان تشكيلي وكاتب، رئيسا وفتيحة الزموري، فنانة تشكيلية، كنزة خلافي، ممثلة مؤسسة محمد السادس للمحافظة على البيئة، جعفر عقيل، فنان مصور، رئيس الجمعية المغربية للفن الفوتوغرافي.

وقد حددت لجنة التحكيم عدد المشاركين في المعرض المنظم بمناسبة كوب 22 في 15 مرشحا مرتبين حسب الاستحقاق في صنف الفنانين المصورين، و8 مرشحين مرتبين حسب الاستحقاق في صنف المصورين الهواة الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة.