خارج الحدود

ماكرون: جئت لإسرائيل لأدعم حقها في الدفاع عن النفس وهدفنا تحرير الرهائن

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إن زيارته لإسرائيل تأتي لتقديم التعازي للشعب الإسرائيلي، مشيرا إلى أن 30 مواطنا فرنسيا لقوا حتفهم منذ بداية الحرب بين إسرئيل والمقاومة الفلسطينية.

وقال في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالقدس المحتلة، قال ماكرون: “أولويتنا وأولوية كل الديمقراطيات وفرنسا، وهي الانتصار على المجموعات الإرهابية”، مقترحا بناء تحالف إقليمي ودولي لمواجهة المجموعات التي تهدد الجميع، بحسب تعبيره.

وأضاف: “جئت كي أذكر الجميع بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه الدمار”، مشيرا إلى أن “حزب الله والنظام الإيراني ومن يهدد إسرائيل عليهم عدم تشكيل خطر يخرج الجميع منه خاسرين في أي صراع”.

وبعدما التقى بعائلات القتلى والجرحى الفرنسيين في مطار تل أبيب، قال ماكرون للرئيس الإسرائيلي إسحاق  هرتسوج، إن فرنسا تقف “كتفا بكتف” مع إسرائيل وإن الهدف الأول يجب أن يكون تحرير الرهائن في غزة.

وأردف ماكرون قائلا: “أريدكم أن تتأكدوا من أنكم لن تُتركوا وحدكم في هذه الحرب على الإرهاب”، وأضاف “من واجبنا أن نحارب الإرهاب بلا أي لبس وبدون توسيع نطاق هذا الصراع”.

وقالت وكالة “رويترز” نقلا عن مستشاري ماكرون: “إنه بالإضافة إلى إظهار التضامن مع إسرائيل، أراد الرئيس الفرنسي تقديم “مقترحات تكون عملية قدر الإمكان لمنع التصعيد، وإطلاق سراح المحتجزين وضمان أمن إسرائيل والعمل على تنفيذ حل الدولتين”، مشيرة إلى أن ماكرون سيدفع من أجل هدنة إنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Bahiya
    منذ 6 أشهر

    الله اعطيك