انتخابات 2016

مجهولون يعتدون على وصيف لائحة حزب الاستقلال بسلا

تعرض محمد عماري وصيف وكيل لائحة حزب الاستقلال بسلا المدينة لاعتداء بالضرب من طرف 6 أفراد بحي مولاي إسماعيل، مساء أمس الثلاثاء، فيما تم إلقاء القبض على اثنين من المعتدين، وتمكن 4 آخرين من الفرار.

وذكر الحزب عبر موقعه الرسمي أنه تم نقل عماري في حالة يرثى لها إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، فيما تم فتح تحقيق في الحادث من طرف السلطات الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سلمت للعماري شهادة طبية تثبت العجز في 25 يوما، مبرزا أن هذا الاعتداء الذي وصفه بـ”الهمجي، يأتي في سياق الترهيب والأعمال البلطجية التي يقوم بها بعض أتباع الأحزاب المنافسة، حيث يلجأون إلى القيام بممارسات يعاقب عليها القانون، والخلط بين الحملة الانتخابية والبلطجة.

وعبر الحزب عن استنكاره الشديد لمثل هذه الاعتداءات التي مست عدة مرشحين استقلاليين من مختلف مناطق المغرب، مؤكدا أن “ذلك لن ينال من عزيمة المناضلات والمناضلين الاستقلاليين الذين اختاروا التواصل المباشر مع المواطنين في إطار حملة انتخابية نظيفة”.

وحمل حزب الاستقلال الجهات المختصة مسؤولية السهر على أمن وسلامة المرشحين الاستقلاليين وكافة المواطنين من الاعتداءات التي يتعرضون لها أثناء الحملة الانتخابية، داعيا إلى فتح ملفات المتابعة في حق المعتدين تحت إشراف النيابة العامة المختصة.