خارج الحدود

ويكليكس يتوعد بكشف وثائق حول انتخابات أمريكا قبل موعدها

تعهد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج أمس الثلاثاء، بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيس الموقع، بالكشف عن وثائق متعلقة بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة قبل موعدها المرتقب في الثامن من نونبر.

وقال أسانج خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو بث في برلين أن “كل الوثائق المتعلقة بالانتخابات الأمريكية ستخرج قبل الثامن من نونبر”.

وأضاف أسانج “نعم، نحن نعتقد أن (هذه المنشورات) ستكون كبيرة. هل ستظهر جوانب مثيرة للاهتمام حول الحزبين الحاكمين في الولايات المتحدة؟ نعم”، رافضا تقديم أي تفاصيل أخرى فيما تتوقع الصحافة الأمريكية أن تكون المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون محور تلك الوثائق.

ووفقا لأسانج، فإن ويكيليكس هدف لحملة مدبرة خصوصا من كلينتون مماثلة لحملة قمع الشيوعيين الأمريكيين التي نظمها السناتور جوزف ماكارثي في العام 1950.

وقال مؤسس ويكيليكس إن الموقع “سيكثف نشر الوثائق ليدافع عن نفسه أمام التوجه “الماكارثي” في الولايات المتحدة، ولا سيما من هيلاري كلينتون وحلفاؤها لأنها الأكثر عرضة في الوقت الحالي”.

وأشار ممثلو ويكيليكس خلال المؤتمر الصحافي إلى مزاعم نشرت في الولايات المتحدة، تؤكد أن كلينتون، خلال استلامها حقيبة الخارجية، أعربت عن أملها بأن يتم استهداف أسانج بطائرة من دون طيار.

ووعد أسانج أيضا بالكشف خلال الأسابيع العشرة المقبلة عن وثائق تتعلق بـ”الحرب والسلاح والنفط، وغوغل والتجسس الجماعي”.

والتفصيل الوحيد الذي أعطاه أسانج، هو أن الوثائق تتعلق بثلاث منظمات في ثلاث ولايات مختلفة.