سياسة

بعد إهانتها لاحتجاجات المغاربة.. مطالب برلمانية بالرد على الخارجية الإسرائيلية

قالت النائبة البرلمانية عن مجموعة العدالة والتنمية نادية القنصوري، إن الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الإسرائيلية اعتبر الخارجين في احتجاجات ضد “وحشية الاحتلال”، هم “خارج دائرة البشر”، وهو بذلك يصنفهم كحيوانات في تلميح وقح ليس بغريب على كيان مجرم، وفق تعبيرها.

النائبة البرلمانية استفسرت وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في معرض سؤال كتابي، عن الرد الذي سيقوم به على ما قالت إنه “إهانة موجهة للشعب المغربي، وذلك حفاظا لكرامة المغاربة وصونا لحرية التعبير التي يتمتع بها المغرب تحت رعاية الملك محمد السادس”.

واستحضرت البرلمانية ما يجري في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن “المحتل الصهيوني في غطرسته ووحشيته من خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على المدنيين بقطاع غزة وغالبيتهم من الأطفال، كما تؤكد الإحصائيات الرسمية للقطاع تحت غطاء داعم أمريكي وأوروبي”.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي، يواصل منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي قصفه الجوي والبحري والبري على جميع مناطق قطاع غزة، وسط انقطاع متكرر لشبكتي الهواتف والانترنت.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مبان حكومية ومنازل مدنية، وأراض فارغة، موقعة ما يقرب من 10000 شهيد وأزيد من 24 ألف جريح.

وجددت المملكة المغربية التي يرأس الملك محمد السادس لجنة القدس، التعبير عن قلقها البالغ واستياءها العميق، في ظل استمرار الأعمال العسكرية المتصاعدة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أنه “بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من اندلاع المواجهات المسلحة، لازال استهداف المدنيين مستمرا، مخلفا ألاف الضحايا من الأطفال والنساء، وعشـرات الآلاف من الجرحى والمنكوبين والمفقودين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *