أخبار الساعة

سحب منخفضة كثيفة اليوم الأربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما خلال الصباح بالقرب من الواجهة المتوسطية والشمال الشرقي ستبقى كل النهار مصحوبة بأمطار ضعيفة متفرقة، مع ظهور السحب في بعض المناطق خلال الليل والصباح بالسواحل المحيطية الشمالية مصحوبة بكتل من الضباب.

وسيلاحظ خلال الظهيرة، تمركز سحب كثيرة أخرى وغير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس الصغير والكبير، وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية مما يعطي الفرصة لنزول قطرات متفرقة ورعدية. وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي الأقاليم الجنوبية وقليلة السحب بباقي مناطق المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالسواحل، والشرق والسهول الوسطى وسهول دكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، ومابين 20 و25 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية وباقي السهول. وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و36 درجة بالمرتفعات وما بين 22 و27 درجة بالسواحل وما بين 28 و33 درجة بالشرق وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وما بين 34 و39 درجة بالسهول الداخلية والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين القنيطرة وكاب كير وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والعرائش وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا بباقي المناطق.