انتخابات 2016

بنعبد الله: “ماشي رجلة تكون عندك رجل فالحكومة ورجل خارجها”

اعتبر الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أنه ليس من الرجولة أن تكون عضوا في التحالف الحكومي وتصطف إلى جانب المعارضة، قائلا في هذا الصدد: “لما دخلنا للتحالف الحكومي دخلنا بثقة ومصداقية، وماشي رجلة وأخلاق وسياسة تكون عندك رجل فالحكومة ورجل خارجها، ونحن لا نفعل هذه الأمور”.

وأضاف في تجمع خطابي لحزبه بمدينة الصويرة، أمس الأحد، أن برنامج الكتاب يقول على المعقول لمواصلة الإصلاح، مشيرا إلى أنه مبني على الإنسان والعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروات، مشددا على أن هوية الحزب تقوم على ممارس السياسة لخدمة الوطن ومؤسسات البلد والعدالة واجتماعية وليس لخدمة أي مشروع آخر، حسب قوله.

وأشاد وزير السكنى وسياسة المدينة، بوكيل لائحة حزبه بالصويرة، سعيد إد باعلي، مشيرا أمام المئات من أنصاره في التجمع الخطابي، أنه يشهد شخصيا بكفاءة باعلي ونزاهته واستقامته وبدوره، ليوحد طاقات المدينة ويفتح لها الباب، وفق تعبيره.

وفي قلعة السراغنة، أوضح بنعبد الله، في تجمع خطابي آخر أمس الأحد، أنه لما قرر الاتحاق بالحكومة في 2011، كان هدفه خدمة مصالح الوطن والشعب والمؤسسات، مخاطبا أنصاره بالقول: “خدمنا فخمس وزارات، والوردي شفتوا شنو دار فالصحة والأدوية وبويا عمر، دابا الكل عارف شكون اختار طريق الإصلاح”.

عبد العالي دومو، وكيل لائحة الكتاب بقلعة السراغنة، والقيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي، قال في كلمة له بنفس التجمع الخطابي، إنه يعتز بالتواجد داخل حزب التقدم والاشتراكية، مشيرا إلى أنه يتقاسم مع هذا الحزب مرجعتيه وكان يدافع عن التحالف الذي قاد الحكومة منذ 2011، “إيمانا بأن هذا التحالف يمكن أن يعمق ويوسع مسار الإصلاح في البلاد”.

وأضاف: “الآن رجعت للموقع السياسي الطبيعي الذي كنت أتواجد به، كنا نُقصى داخل حزب سياسي آخر له تاريخ، لكنه خرج عن المسار وخطه النضالي”، وفق تعبيره.