مغاربة العالم

“بيجيدي فرنسا” يحفز مغاربة المهجر على التصويت في الانتخابات

عقد حزب العدالة والتنمية فرع فرنسا لقاء تواصليا مفتوحا مع عدد من الفاعلين الجمعويين المغاربة بهذا البلد، وذلك في إطار الحملة الانتخابية التي يخوضها الفرع على غرار فروع المصباح بمختلف بلدان المهجر، والهادفة إلى تحفيز مغاربة العالم للمشاركة عن طريق التصويت بالوكالة.

وعبر عدد من المهاجرين المغاربة الذين حضروا هذا اللقاء التواصلي عن مدى انشغالهم بقضايا وطنهم كما أبانوا عن مستوى سياسي، يترجم اهتمامهم الكبير بالاستحقاق الانتخابي الذي سيشهده المغرب في السابع من أكتوبر.

عمر المرابط، مسؤول فرع حزب العدالة والتنمية بفرنسا ورئيس لجنة مغاربة العالم بالحزب، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الهدف من القيام بحملة ميدانية للاتصال مباشرة مع مغاربة فرنسا، هو تحفيزهم على القيام بواجب المشاركة بالتصويت عبر الوكالة أو بحث ذويهم على المشاركة.

وأشار إلى أن حزبه قام بعقد لقاء مفتوح حضره بعض كبار الأطر المغربية بفرنسا، مبديا تفاجأه بنوعية الحضور والوعي السياسي الكبير لمغاربة المهجر، لافتا إلى أن الحملة استهدفت المناطق التي فيها حضور معتبر ومهيكل للحزب.

وتفاعلا مع حصيلة الحكومة المنتهية ولايتها، اعتبر رشيد، مهاجر مغربي، يتحدر من أكادير، أن مصداقية الحكومة التي قادها البيجيدي في الخمس سنوات الأخيرة، تتجلى في نسبة متابعة المغاربة لجلسات البرلمان، وخاصة جلسات المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة.

ومن جانبه، يرى علاء الدين، أن الحكومة استطاعت إنقاذ البلد من أزمة اقتصادية حقيقة بشهادة العالم، مضيفا أن حكومة ابن كيران ضحت بشعبيتها من أجل الإصلاح.

واختتم تدخله بالقول “الإصلاح عملية جراحية صعبة لكن عواقبها مريحة ومرضية”

وأجمع الحاضرون لهذا اللقاء على ضرورة تبني فكرة الإصلاح في ظل الاستقرار، كما أجمعوا على التمسك بالنهج الديمقراطي الذي سلكه المغرب بعد انتخابات 2011، وذلك بإعطاء الكلمة للشعب ليختار بكل حرية من يمثله.