مجتمع

صحف: محاكمة انفصالي هدد بتفجير موكب الملك

تهديد موكب الملك

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الاثنين، من يومية المساء، التي كتبت أن القضاء الإسباني بدأ النظر في قضية متطرف انفصالي هدد بتفجير موكب الملك محمد السادس، وذلك خلال زيارته الأخيرة إلى مدينة العيون، ومن المنتظر أن تبدأ إحدى محاكم إسبانيا النظر في القضية شهر نونبر القادم، بعد أن تقدمت مصالح الدبلوماسية المغربية بدعوى لدى القضاء الإسباني.

وحسب اليومية ذاتها، فقد كشفت مصادر أمنية إسبانية أن الشاب الصحراوي، الموالي لجبهة البوليساريو، والذي يعيش في إسبانيا، يواجه اتهامات ثقيلة، بتهديد الملك والتحريض ضد الدولة المغربية، وأمن بعثتها الدبلوماسية، فيما أعلمت الشرطة الإسبانية المتهم بصدور مذكرة استدعاء من المحكمة للحضور أمامها شهر نونبر القادم.

وأوردت المساء، أن سفارة المغرب بفرنسا وضعت شكاية لدى القضاء، ضد المتهم الذي يدعى محمد بوكرفة، والذي حرض على تفجير الموكب الملكي، خلال الزيارة التي قام بها للأقاليم الجنوبية، وكان الانفصالي المذكور، قد طلب من الشباب الصحراوي، تفجير موكب الملك.

جريمة بشعة بالبيضاء

وفي خبر آخر، نشرت المساء، أن منطقة الحي الحسني بالبيضاء اهتزت على وقع جريمة قتل بشعة، ذهبت ضحيتها سيدة بعد أن عمد زوجها إلى قتلها ببيت الزوجية، موضحا أن الزوج البالغ من العمر 44 سنة قام بقتل زوجته بواسطة السلاح الأبيض، بعد شجار نشب بينهما أمس السبت.

وذكرت المساء، أن الزوج حاول الانتحار من خلال طعن نفسه، ما تسبب له في جروح متفاوتة الخطورة، نقل على إثرها إلى مستعجلات المستشفى الحسني القريب من مكان الحادث، مضيفة أن الزوج استغل غياب أطفاله عن البيت من أجل القيام بجريمته، بعد خلافات زوجية متكررة أدت به إلى قتل زوجته بطريقة بشعة، فيما الجيران لم يفلحوا في التدخل إلى أن أجهز الزوج على زوجته ووجه إلى نفسه عدة طعنات من أجل الانتحار قبل أن يتم انقاذه.

شرطي ضمن عصابة للاختطاف

إلى يومية الصباح، التي أشارت إلى أن الضابطة القضائية بالمركز الترابي للدرك الملكي، شرق سلا، أحالت على الوكيل العام للملك، لدى محكمة الاستئناف بالرباط أمس السبت، عصابة تتكون من ثلاثة أفراد ضمنها شرطي يشتغل بالمقر المركزي للامن الوطني، بتهم تتعلق بالاختطاف والاحتجاز، والاغتصاب باستعمال ناقلة ذات محرك في حق قاصرين يقل عمرهما عن 18 سنة فيما يستمر البحث عن المتهم الرابع الذي استدرجهما.

وأضافت الصباح، أن عناصر المركز الترابي للدرك بالعرجات، تلقت إشعارا من أم قاصر تقطن بالقامرة، بحي يعقوب المنصور، بالرباط، الخميس الماضي، أفادت فيها أنها تلقت مكالمة هاتفية تفيد اختطاف ابنتها رفقة قاصر ثانية وأن الجناة يوجدون بالجماعة القروية السهول.

وأوضح الخبر ذاته، أن مختلف وحدات البحث الدركية بالمركز، تجندت وتوجهت إلى بحيرة سيدي عبد الله، حيث عثرت على الفتاتين، القاصرين، مع افراد العصابة، وضمنها الشرطي الذي استعمل سيارته في الاختطاف.

استنفار أمني بالبيضاء بسب شريط إباحي

ونقرأ في خبر آخر، أن مصالح الأمن بمولاي رشيد بالبيضاء، شهدت حالة استنفار بعد تداول شباب المنطقة شريط فيديو إباحي عبر تقنية واتساب، يظهر فيه مروج خمور، يمارس الجنس مع فتاة بطريقة شاذة تبين أنها مومس.

ونشرت اليومية ذاتها، أن مصالح الأمن تمكنت من إيقاف المتهم في ظرف قياسي بعد تحديد هويته من خلال معاينة الشريط الفاضح، من اجل حيازة وإنتاج اشرطة فيديو خليعة، والضرب والجرح الخطيرين وترويج الخمور.

وحسب الخبر ذاته، فقد اوضحت المصادر، أن المتهم عرض على مقربين منه لقطات من شريط الإباحي، واستجاب لطلب بعضهم، بارسال نسخة منه، لهم عبر تقنية واتساب، قبل ان ينشر بين سكان الحي، وكل المناطق المجاورة، إلى أن وصل إلى يد الشرطة، التي فتحت تحقيقا لتحقيق هوية بطليه.