سياسة

ناشط فلسطيني يدعو “دول الطوق” لتوفير قاعدة آمنة للمقاومة في غزة

دعا سعيد الحسن، نجل خالد الحسن أحد أبرز مؤسسي حركة فتح، إلى ضرورة أن تجد المقاومة الفلسطينية قاعدتها الآمنة في دول الطوق العربي.

وأكد سعيد الحسن الذي كان يتحدث، السبت بالرباط، في لقاء ناقش أحداث 7 أكتوبر بفلسطين المحتلة، أن المقاومة الفلسطينية تواجه تحديات كبيرة، أهمها الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وضعف الدعم العربي الرسمي.

وأضاف مدير مؤسسة خالد الحسن، وأستاذ العلوم السياسية في جامعة محمد الخامس بالرباط، أن هذه التحديات تتطلب من المقاومة أن تجد قاعدة آمنة لها في دول الطوق، حيث يمكنها أن تتلقى الدعم المادي والمعنوي، وتنطلق منها لشن عملياتها ضد الاحتلال.

وشدد الحسن على أن “لا حل إلا بتحرير كل الأرض الفلسطينية، وإعادة أهلها إليها، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي”، مؤكدا أن هناك عجز عربي عن مواجهة الاحتلال الصهيوني، وهذا العجز يرجع إلى عوامل عديدة، منها الانقسام الفلسطيني، والخلافات العربية، والمصالح المشتركة بين بعض الدول العربية مع إسرائيل.

ووصف الحسن الفعل الصهيوني بأنه “يقوم على الخداع والعنف والكذب”، مشددا على أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى احتلال المزيد من الأراضي الفلسطينية، وإفقار الشعب الفلسطيني، وطمس هويته الوطنية.

وطالب الحسن الدول العربية بضرورة دعم المقاومة الفلسطينية، واتخاذ موقف موحد ضد الاحتلال الإسرائيلي، مبرزا أن الموقف العربي الموحّد هو السبيل الوحيد لنصرة القضية الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *