أخبار الساعة، مجتمع

“ما تقيسش ولدي” تلغي الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل تضامنا مع أطفال غزة

أعلنت منظمة ماتقيش ولدي، إلغاء نشاط احتفالي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، برمج ليوم 25 نونبر الجاري، تضامنا الأطفال الفلسطينيين في غزة، الذين يتعرضون للتقتيل من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأورد بيان المنظمة، أنها قررت إلغاء نشاطها المرتقب في 25 نونبر الجاري، “نظرا لما يتعرض له أطفال غزة كل يوم من عنف وموت خلال هذه الحرب واستهداف المدارس والمستشفيات ما يعارض المواثيق الدولية، ويتنافى مع أخلاق الديانات السماوية، وفي ظل صمت العديد من دول العالم المدعية الريادة في مجال حقوق الانسان والدفاع عنها وعدم التدخل بشكل قوي من أجل حماية الطفولة بغزة”.

واستغربت “ماتقيسش ولدي”، تنصل الدول والمنظمات الراعية لحقوق الإنسان من مسؤولياتها رغم مصادقتها على اتفاقية حقوق الطفل ووعدت بحمايته وجعلت الأمم المتحدة من يوم 20 نونبر من كل سنة موعدا للاحتفال بهذا الاتفاق وتذكيرا بهذه الوعود”.

وقالت المنظمة، إنها “قررت تعليق جميع أنشطتها الاحتفالية المتعلقة باليوم العالمي لحقوق الطفل وعدم الاحتفال به، إلى أن يتم ضمان حقوق أطفال غزة وحمايتهم من استهداف مباشر خلال هذه الحرب، وتحقيق السلام وضمان مستقبل أطفال غزة والفلسطينيين جميعا”.

يذكر أن عدد الشهداء في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ارتفع مساء الثلاثاء 21 نونبر 2023، إلى أكثر من 14 ألفا و128، منذ 7 أكتوبر2023، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة، فضلا عن أكثر من 33 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن عدد المفقودين تجاوز 6800 إما تحت الأنقاض، وإما جثامين ملقاة في الشوارع والطرقات بسبب منع الجيش الإسرائيلي الوصول إليهم، موضحا أن من بينهم أكثر من 4500 طفل وامرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *