أخبار الساعة، مجتمع

أزيد من 400 تلميذ بميسور يستفيدون من ورشة للتحسيس بأهمية حماية المعطيات الشخصية

نظمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، الأسبوع الماضي بالثانوية التأهيلية ميسور المختلطة، ورشة تحسيسية لفائدة التلميذات والتلاميذ حول موضوع “أهمية حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والحياة الرقمية”، بمناسبة اليوم العالمي للطفل.

واستفاد من الورشة، التي نظمت بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببولمان، أزيد من 400 تلميذة وتلميذ.

وجرى إطلاع التلاميذ على مقتضيات القانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي، الذي يهدف بالخصوص إلى حماية الأفراد من الاستعمال التعسفي للمعطيات التي من شأنها انتهاك خصوصياتهم.

وحضر هذه الورشة التحسيسية عدد من أعضاء اللجنة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي وفعاليات من المجتمع المدني، وممثلي جمعيات آباء وأولياء أمور تلميذات وتلاميذ الثانوية التأهيلية ميسور المختلطة.

وفي هذا الصدد، أوضحت سلوى العلام، عضو اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، أن الورشة كانت فرصة للتحسيس بأهمية حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، مشيرة إلى أن ذلك تم عبر تنظيم مجموعة من الأنشطة التفاعلية لفائدة التلاميذ من بينها على الخصوص قراءة بعض الرسوم الكاريكاتورية، إضافة إلى التفاعل مع أسئلتهم واستفساراتهم.

من جهته، أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببولمان، محمد الذهبي، على أهمية هذه الورشة في تحسيس التلميذات والتلاميذ بأهمية موضوع حماية المعطيات الشخصية والرقمية، لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *