انتخابات 2016

آلاف التطوانيين يستقبلون ابن كيران ويطالبون بـ”ولاية ثانية”

أمام حشود ضخمة من أنصاره، دعا عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التطوانيين إلى منحه كل مقاعد المدينة في الانتخابات البرلمانية، لكي يقود الحكومة للمرة الثانية بعد 7 أكتوبر.

واحتشد الآلاف من سكان المدينة، في مهرجان خطابي ضخم لحزب العدالة والتنمية، ضمن الحملة الانتخابية، مساء اليوم السبت، أطره رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، حيث رفع الحاضرون شعارات تطالب “البيجيدي” بقيادة الحكومة لولاية ثانية، مرددين هتافات من قبيل: “بنكيران ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح” و”الشعب يريد ولاية ثانية”.

وطالب ابن كيران، ساكنة تطوان إلى مساندته وعدم تركه لوحده في مواجهة الفساد، قائلا في هذا الصدد: “لا قيمة لي إذا لم تساندونني مساندة حقيقية، وإذا بغيتوني نبقا على خاطري بغيت المقاعد كاملين، وإذا بغيتوا ولاية ثانية خصني نجي الأول فالأحزاب السياسية بطريقة مريحة باش باش مايغلبوناش شي وحدين لي بغاو يغلبونا بالفلوس والنفوذ”.

رئيس الحكومة الذي كان يتحدث بحماسة أمام آلاف التطوانيين الذين حجوا إلى مسرح الهواء الطلق بحي الولاية بتطوان، دعا أبناء المدينة إلى عدم النوم والراحة إلى غاية 7 أكتوبر، وتابع قوله: “طرفوا الصباط ديالكم ودوروا على المواطنين واتصلوا بهم فالهاتف، وإياكم تنعسو يوم 7 أكتوبر، إياكم تصوتوا على حزب البانضية”.

ابن كيران استغل فرصة التجمع الضخم، ليهاجم خصمه السياسي، حزب الأصالة والمعاصرة، حيث قال: “عياو ما يختالقوا الأخبار والإشاعات ويحركوا الجرائد والمجلات والمواقع الإلكترونية والإذاعات والقناة الثانية بدون أي نتيجة، ونحن ترأسنا الحكومة في فلتة من الزمن، وماكنوش باغينا، وقالو ماغنعرفوش نسيروا الحكومة وغاندوزوا مدة وغادي يكركبونا بسرعة”.

وأضاف: “ولكننا والحمد لله، رغم أننا لم يسبق أن كنا في الحكومة، استطعنا بفضل الله وبمرجعيتنا وشوية ديال الفهامة لي عطانا الله والمعقول واليد باليد لي دايرين فبعضيتنا، بقينا 5 سنوات فالحكومة”.