انتخابات 2016

ابن كيران للعماري: لم نغير منازلنا ومازلت أسكن في بيت زوجتي

في أول رد له على اتهامات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله ابن كيران أن حزب الجرار “قطر به السقف يقوده كذاب، ونسي بأنني أنا الأول باقي في بيتي بل في بيت زوجتي الله يجازيها بخير”.

وهاجم ابن كيران الأصالة والمعاصرة في مهرجان خطابي نظمه حزبه اليوم بمدينة العرائش في إطار الحملة الانتخابية للاستحقاقات المقبلة، واعتبر بأنه “قاطر به السقف”، داعيا إلى المقارنة بين عدد الحضور في المهرجانات الخطابية لحزبه ومهرجانات حزب الجرار.

إلى ذلك، شدد المتحدث على ضرورة التصويت على حزبه بكثافة في استحقاقات الجمعة المقبل، من أجل أن يتمكن من مواصلة الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة الحالية، وقال “إذا أردتم أن أحقق شيئا للبلاد يجب أن تعطوني عددا كافيا من البرلمانيين ولا أريد نصف انتصار، وإذا لم يكن عندي العدد الكافي ستكون عندنا صعوبات”، كما استدرك بأنه لا يريد الأغلبية المطلقة وإنما عددا كافيا فقط.

في السياق ذاته، اعتبر أن حزب العدالة والتنمية يفتخر بتجربته الأولى في رئاسة الحكومة، وأن “رأسه مرفوع ومستعد لمواصلة مسار الإصلاح”، كما اعتبر أن الاستحقاقات الانتخابية بمثابة نافذة للهواء تفتح مرة واحدة فقط كل خمس سنوات من أجل دخول من يريده المواطنون لتدبير أمورهم.

وأكد ابن كيران أن حكومته استطاعت إنقاذ أنظمة التقاعد، وتخفيض أثمنة عدد كبير من الأدوية، والزيادة في منحة الطلبة، وتخصيص التغطية الصحية للوالدين وللطلبة، وهي الانجازات التي اعتبرها تمس بشكل مباشر الفئات الهشة والمواطنين.