خارج الحدود

القسام تجهز على عدة جنود من مسافة الصفر.. وعدد شهداء الضفة يتجاوز 460

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عن الإجهاز على عدد من الجنود الإسرائيليين من مسافر الصفر بقطاع غزة، واستهداف آليات عسكرية.

وقالت “القسام” في بلاغات لها، صباح اليوم الإثنين: “مجاهدوونا يجهزون على عدد من جنو.د العدو من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان ويعودون إلى قواعدهم بسلام”.

وأضافت: “تمكن مجاهدو كتائب القسام منذ صباح اليوم وحتى اللحظة، من استهداف 5 دبابات صهيونية و5 ناقلات جند في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105″.

كما أشارت كتائب القسام إلى إنها قصفت حشودا للاحتلال في موقع إسناد صوفا العسكري برشقة صاروخية.

وتتهم القسام جيش الاحتلال بالتكتم عن خسائره، حيث اكتفت إسرائيل بالإعلان عن مقتل 3 من جنودها، بينهم ضابط، وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك شمال ووسط القطاع، اليوم الإثنين.

وفي نفس السياق، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قواته لم تهزم حركة حماس بشمال غزة بعد، موضحا لـ”سي إن إن” أن العملية صعبة وتضاريسها القتالية كذلك.

من جهته، قال قائد سلاح المدرعات الإسرائيلي إنهم يقتربون من إنجاز مهمتهم في شمال قطاع غزة، مضيفا: “الأهداف في الجزء الشمالي تم تحقيقها تقريبا وبدأنا التحرك بأجزاء أخرى”، وفق رويترز.

وفي اليوم الـ59 من الحرب على غزة، وسعت قوات الاحتلال هجومها البري وقصفت جميع أنحاء القطاع، كما جددت مطالبتها أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو رفح أو المنطقة الساحلية بالجنوب.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و523 شهيدا، وعدد المصابين إلى 41 ألفا و316 شخصا جروحهم متفاوتة.

وفي الضفة الغربية، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بالضفة بلغت 464 شهيدا، منذ مطلع العام، بينهم 256 منذ 7 أكتوبر الماضي.

وتشهد الضفة المحتلة موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال، بالتزامن مع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على القطاع المحاصر خلّفت دمارا هائلا بالبنية التحتية وعشرات آلاف الشهداء معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *