انتخابات 2016

مزوار: عجبني الحال ملي تقطعات الطريق باش نجلس مع الناس

جمال أمدوري – قلعة مكونة

قال صلاح الدين مزوار، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، خلال المهرجان الخطابي الذي جمعه بساكنة قلعة امكونة بإقليم تنغير، مساء اليوم الجمعة، إنه اختار لحملته الانتخابية أن تنطلق من مناطق الجنوب الشرقي لأنها أرض صدق ووفاء.

مزوار الذي عاش لحظات عصيبة يوم أمس بأمسمرير – التي وجد صعوبة في نطقها- بعد أن حاصرته الفيضانات وحالت دون عقده للمهرجان الخطابي بقلعة امكونة أول أمس الخميس، قال، إنه عاش لحظات مع المواطنين تقاسم معهم معاناتهم بكثير من السعادة، “عجبني الحال ملي تقطعات الطريق باش نجلس شوية مع الناس”.

وتحدث وزير الخارجية في حكومة بنكيران عن تاريخ حزبه وكيف بنى مساره بعيدا عن ما أسماه “الاصطدامات”، وأنه راكم تجربة طويلة في بناء المغرب العصري الحالي، معتبرا إياه حزبا يستلهم من المغاربة الاعتدال والتعايش.

ووجه مزوار سهام نقده إلى باقي القيادات الحزبية دون أن يسميها، معتبرا ما وصلت إليه نقاشاتها بأنه مستوى “مامزيانش”، وتابع قائلا :”يمكننا أن نختلف لكن يجب احترام بعضنا البعض .. لا نريد مغربا مقسوما على اثنين .. حذاري من اللعب بالنار” مشيرا إلى أن الاختلاف موجود لكن العداء “مكاينش”.

وأضاف الأمين العام لحزب الحمامة في المهرجان الخطابي ذاته، أن المواطن البسيط ينتظر من الحزب أشياء بسيطة؛ كفك العزلة وبنيات تحتية بسيطة ومدرسة قريبة لمحل سكناه ومصحة قريبة وبها طبيب، موضحا أن البرنامج الانتخابي لحزبه يرمي إلى خلق 300 مصحة في ظرف سنة.

المتحدث ذاته، أردف أن الشباب يريدون فقط التشغيل وأن حزب الأحرار له تجربة كبيرة في خلق فرص التشغيل وخلق المبادرات، ولديه القدرة على القضاء على البطالة في ظرف 5 سنوات.

ولم يفوت صلاح الدين مزوار الفرصة للحديث عن منتوج الورود الذي تُعرف به قلعة امكونة، حيث أكد أن حزبه يمكنه أن يجعل من هذه المدينة عاصمة عربية وإفريقية للورود ومشتقاتها.

وختم الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار مهرجانه الخطابي بالحديث عن مرشحي لائحة حزبه بإقليم تنغير، معتبرا إياهم أًصحاب كفاءة ويعرفون أولويات المنطقة ولهم احتكاك بمشاكل المواطنين ولديهم إرادة للعمل وأنهم سيبقون أوفياء للمنطقة، لأن الانتخابات “كدوز ولي كيبقا هو الصح والمعقول”.

يذكر أن المهرجان الخطابي الذي جمع الأمين العام لحزب الحمامة بساكنة قلعة امكونة عرف حضور أعضاء من المكتب السياسي للحزب وهم وزير المالية محمد بوسعيد والبطلة نوال المتوكل ووزيرة الصناعة التقليدية فاطمة مروان.