أخبار الساعة، مجتمع

لجنة تحجز مواد فاسدة بزاكورة وإجراءات زجرية تنتظر المخالفين

أصدرت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة أسعار وجودة المنتوجات الغذائية بزاكورة، أمس الخميس، قرارات زجرية في حق تجار خالفوا معايير وشروط السلامة الصحية.

ويأتي إصدار القرارات على خلفية حملة نظمتها اللجنة تحت إشراف السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الثانية بالجماعة الحضرية لزاكورة، شملت مراقبة محلات تجارية ومحلات متخصصة في تقديم المأكولات، من أجل التأكد من احترامها لمعايير وشروط السلامة الصحية. للمنتوجات الغذائية وظروف تخزينها وعرضها للزبائن.

وحسب مصادر للجريدة، فقد قررت اللجنة حجز كمية مهمة من المواد الغذائية الفاسدة الموجهة للمستهلكين وحررت محاضر رسمية في الموضوع، قصد إحالتها على النيابة العامة للمحكمة الابتدائية بزاكورة.

كما قررت اللجنة ذاتها إغلاق بعض المحلات لمدة شهر، ومحلات أخرى لمدة 15 يوما، مع إنذار أصحابها بإغلاقها نهائيا وسحب الرخص في حالة العود.

وأكدت نفس المصادر أن هذه الإجراءات الزجرية شملت 16 من أصحاب محلات المواد الغذائية وبيع المأكولات الغذائية، تأكد عدم توفر عدد منهم على البطاقة الصحة، وعدم اهتمامهم بنظافة المحلات التجارية، إضافة إلى عدم إشهار لائحة أثمان المنتوجات والمواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *