أخبار الساعة، مجتمع

حماية للمهاجرين.. وجدة تحتضن فعالية منتدى الهجرة

احتضنت مدينة وجدة أول أمس الخميس النسخة الثانية من “منتدى الهجرة “، وذلك في إطار الدورة التاسعة لأسبوع المهاجرين بالمغرب، الذي يتزامن مع اليوم الدولي للمهاجرين الذي يصادف 18 دجنبر.

ويهدف المنتدى المنظم من قبل جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة، بشراكة مع جماعة وجدة والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وجمعية مغرب التضامن الطبي الاجتماعي لبحث تعزيز التقارب بين مختلف الفاعلين في المجال، بما يضمن للمهاجرين المزيد من الحماية والولوج للخدمات العامة، وفق الأهداف المعلنة في السياسة الجديدة للهجرة.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة فقد شارك في فعاليات المنتدى فاعلون مؤسساتيون من المجتمع المدني، وطلبة ينتمون لدول جنوب الصحراء يتابعون دراستهم في مختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة محمد الأول، بالاضافة إلى مهاجرين مقيمين بالمغرب.

وموازاة مع المنتدى، تنظم جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة، المعرض الإفريقي في نسخته الثانية، بفضاء حديقة “لالة عائشة” ، أيام 22 و 23 و 24 دجنبر 2023 الجاري، تحت شعار “غنيون بثقافاتنا، متحدون باختلافاتنا”.

ويهدف المعرض الإفريقي، إلى إطلاع الزوار على غنى وتنوع الثقافات الأفريقية، من خلال المنتوجات والمنسوجات التقليدية الإفريقية المعروضة، كما سيعرف تنظيم موائد مستديرة تهم الإدماج الاقتصادي والثقافي للمهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء .

وتطمح الجهة المنظمة إلى أن يكون فضاء المعرض مجالا لتبادل الأفكار  وتلاقحها حتى، خاصة أنه يضمن فرصة للتلاقي بين المهاجرين و بين سكان مدينة وجدة التي تعتبر مدينة عبور واستقرار المهاجرين في الآن نفسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *