سياسة

الرميد: حماس حركة مشروعة وعلى من يستحلي وصمها بالإرهاب أن يعيد صياغة تاريخ الإنسانية (فيديو)

قال وزير العدل الأسبق، المصطفى الرميد إن حركة المقاومة الإسلامية حماس حركة مقاومة وطنية وحركة تحرير مشروع، وإذا كان هناك من يستحلي وصمها بالإرهاب فعليه أن يعيد صياغة تاريخ الإنسانية جمعاء وتاريخ جماعات المقاومة ووصمها بالإرهاب.

واستنكر الرميد دعم الدول الغربية خاصة الولايات المتحدة الأمريكية للكيان الإسرائيلي، منتقدا غضها الطرف عن إرهاب إسرائيل في حربها على غزة دون أن تعلق أو تتكلم أو تتحدث، وتبنيها للسردية الصهيونية بكل تفاصيلها رغم ما فيها من تكذيب.

جاء ذلك في كلمة لمصطفى الرميد، استعرض خلالها مشاهد تاريخية من الصراع العربي الإسرائيلي، وذلك ضمن ندوة “طوفان الأقصى.. التداعيات والأدوار المطلوبة”، المنظمة من قبل منتدى المتوسط للتبادل والحوار، بشراكة مع المكتبة الوطنية بالرباط، أمس السبت.

وأضاف “لقد حطمت المقاومة كل الأرقام في الصراع مع الكيان الإسرائيلي، فهذه أطول حرب بين قلة من رجال المقاومة وإسرائيل، كما أن خسائر إسرائيل خلال هذه الحرب تتجاوز خسائرها في كل الحروب مجتمعة عدة وعتادا وجيشا، المقاومة وهي تقوم بكل ذلك تستحق كل التحايا والأمر ذاته مع الشعب الفلسطيني على ثباته وصبره”.

وتابع المتحدث “كم كان مؤسفا أن يقوم البرلمان الفرنسي بتخصيص جلسة لمشاهدة شريط عما اعتبروه إرهاب المقاومة دون أن ينتبهوا في الوقت المخصص لعرض الشريط الوقت الذي يشاهدون الشريط أن إرهاب إسرائيل مستمر وأن ضحاياه أطفال ونساء وسيوخ بالمئات يوميا عبر الطائرات والمدافع ونار القنابل التي دكت غزة”.

ويرى الرميد أنه “أمام هذه المجازر الصهيونية والجرائم البشعة يتطلب الأمر من الجميع اتخاذ المواقف اللازمة لوقف العدوان والتعبير عن الغضب العارم والرفض الصارم لجرائم الكيان الصهيوني الخطيرة والتي تتطلب المتابعة والعقاب أم المحكمة الجنائية الدولية لو كان هناك قانون دولي حقيقي ومؤسسات دولية ذات مصداقية دولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ام نصر او استشهاد
    منذ 4 أشهر

    حماس لا تحتاج الى للمنافقين ليحددو مشروعيتها على ارضها بل لها رجالا فطنا طلقو الدنيا وخافو الفتن