انتخابات 2016

لشكر: الأوضاع في البلاد “تفلست” خلال ولاية ابن كيران

هاجم الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، حكومة عبد الإله ابن كيران، واصفا الأوضاع في البلاد خلال الخمس سنوات الماضية بأنها “تفلست”.

وقال لشكر خلال كلمة له في تجمع خطابي لحزبه بمدينة كلميمة، إن الحكومات السابقة كانت تشجع العائلات على تسجيل أبنائهم في المدارس عبر منح دراسية، مضيفا بالقول: “مع الحكومة الحالية أصبح التلاميذ يذهبون للمدرسة العمومية ويجدون الاكتظاظ، لدرجة يصل عدد التلاميذ في القسم إلى 70 مع غياب الأساتذة”.

وانتقد المتحدث سياسة الحكومة في مجال التشغيل، معتبرا أن نسبة البطالة في ظل الحكومة الحالية ارتفعت بنسبة 45 في المائة، قائلا في هذا الصدد: “قالوا غادي يديروا مناصب شغل تصل لـ 166 ألف سنويا، لكن ما قدروش يحققوا حتى 33 ألف سنويا”.

وأشار إلى أن الحكومات السابقة التي كان يشارك ضمنها حزب الوردة من 2000 إلى 2007، كانت تشغل 166 ألف شاب في ولايتها، بينما الحكومة الحالية لم تستطع أن تصل إلى متوسط 33 ألف سنويا، وهو ما جعل الفارق يصل إلى نصف مليون عاطل، حسب قوله.

وفي ميدان الصحة، اتهم لشكر الحكومة بالكذب على الشعب فيما يخص بطاقة “راميد”، معتبرا أن شهادة الضعف كانت أحسن منها وكانت تغطي أغراض الناس، مستطردا بالقول: “راميد خرجوا عليها لأنهم لم يمولونها باش تنفع المواطنين، وكان على الحكومة أن تؤدي الواجبات ديالها وتعمار الصندوق ديال راميد باش المستشفيات تكون عندها الإمكانيات باش تستقبل المواطنين”.