آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

أوناحي: المنتخب المصري لا يقدم كرة جميلة.. يسجلون هدفا ثم يبدأ لاعبوه بالسقوط

انتقد لاعب مارسيليا الفرنسي، الدولي المغربي، عزي الدين أوناحي، طريقة لعب المنتخب المصري، مشيرا إلى أن “يتظاهرون بالسقوط بعد تسجيلهم في مرماك لتضييع الوقت”.

وقال أوناحي لصحيفة “La Provence” الفرنسية: “المنتخب المصري الذي فاز بـ7 ألقاب لكأس أمم إفريقيا لا يقدم مباراة رائعة، لكنه يستطيع إدارة المباريات”.

وأضاف لاعب مارسيليا الفرنسي: “يمكنك أن تسيطر على اللقاء، لكن بإمكانهم التسجيل 1-0 من ركلة ثابتة ومن ثم يسقط لاعب يمينا وآخر يسارا”.

ومن المنتظر أن يصطدم أسود الأطلس في مشوار التتويج بالتاج الإفريقي بالفراعنة في دور ربع النهائي، في حال تصدر كل منتخب منهما لمجموعته وعبورهما من ثمن النهائي.

وودع المنتخب الوطني المغربي منافسات النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون من الدور ربع النهائي على يد المنتخب المصري، بهدفين لهدف واحد بعد التمديد، حيث تواجد أوناحي على مقاعد البدلاء خلال خسارة المغرب ضد مصر في نسخة 2021 من أمم إفريقيا.

ومنذ الفوز في 1998 بأمم إفريقيا، لم يحقق المنتخب المغربي الفوز على نظيره المصري في البطولة، حيث تعادلا سلبيا في نسخة 2006 وفي 2017 انتصر منتخب مصر بهدف محمود عبد المنعم “كهربا” ثم تكرر الانتصار في نسخة 2021 بالفوز بهدفين لهدف واحد.

وسيدشن أسود الأطلس مشوراهم في دور المجموعات من كأس إفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024 بداية من الساعة السادسة مساء بالتوقيت المغربي، على أن تواجه كتيبة الركراكي في الجولة الثانية منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد 21 يناير 2024 بداية من الثالثة بعد الزوال.

ويختتم المنتخب الوطني مبارياته في دور المجموعات بمواجهة منتخب زامبيا يوم الأربعاء 24 يناير 2024 بداية من الساعة التاسعة ليلا.

ويسعى المنتخب المغربي، الذي يشارك في كأس أمم أفريقيا للمرة الـ19 في تاريخه، لتحقيق لقبه الثاني في كأس الأمم الأفريقية، بعدما أحرز اللقب مرة وحيدة عام 1976 على الأراضي الإثيوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد
    منذ 4 أشهر

    أكيد أن المنتخب المصري ماكر في ذلك الباب ونجح فيه من قبل نجاح مبهراً،كان علبك أن تكون دبلوماسي في رأبك، لا ن الكرة القدم لها جماهير محدودة أما الابعاد الا خلاقبة والسياسية لها قاعدة جماهيرية أ كبر ،لذلك نترك الكرة على جنب بعد صافرة الحكم، لا ن ما ببن الدولتين اكثر من كرة القدم والشعب القريب إلى قلوبنا في شمال افريقيا هو شعب مصر