انتخابات 2016

أكادير.. أجواء انتخابية باهتة في اليوم الأول من الحملة

تميز اليوم الأول من الحملة الانتخابية بأكادير بهدوء تام يوحي بأن الحملة الانتخابية لم تنطق بعد، حيث غابت الأجواء الانتخابية عن شوارع وأحياء المدينة، في حين انصب اهتمام جل مرشحي الأحزاب الساسية على الضواحي الخلفية لأكادير وأحيائها الهامشية.

وفي هذا الإطار قام عدد من مرشحي الأحزاب بأكادير باستهداف الأحياء الهامشية في بداية الحملة الانتخابية، حيث توجه عدد من مناضلي حزب العدالة والتنمية إلى منطقة إمسوان شمال أكادير وكذا سوق الأحد وحي التمديد، فيما توجه مناضلو حزب الاتحاد الاشتراكي نحو منطقة إيموزار شمال أكادير، فيما ما تزال معظم الأحزاب لم تطلق حملتها التواصلية مع المواطنين بعد.

ووفق مصادر مطلعة، فإن عددا من الأحزاب لم تقم بالحصول على مطبوعات برامجها الانتخابية بعد، نظرا للضغط الكبير على المطابع القليلة الموجودة بالمدينة، فيما تعاني أحزب أخرى من صعوبات كبيرة في تأمين مصاريف الطبع وكراء السيارات ودفع أجور الشباب الذين يساهمون في ترويج المطبوعات الدعائية على الساكنة.

يشار أن 19 حزبا سياسيا يخوضون غمار الانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة أكادير إداوتنان، حيث يبلغ عدد المرشحين الإجمالي 76 مرشحا يمثلون 19 لائحة وتضم كل لائحة 4 مرشحين من أجل التنافس على المقاعد الأربعة المخصصة للدائرة.