مجتمع

نقابة مخاريق تسجل تطور العرض الحكومي لشغيلة الصحة وتحذر من “ترويج الأكاذيب”

سجل المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش)، تطور العرض الحكومي بخصوص درجة الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال الصحة، وقال إنه ينتظر تجويده لإنصاف موظفي وموظفات قطاع الصحة ورد الاعتبار لهم للنهوض بالقطاع.

جاء ذلك في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أصدرته النقابة عقب اجتماع مكتبها الجامعي “عن بعد” و”حضوري”، أول أمس الثلاثاء، حضره الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، ميلودي مخاريق الذي أكد دعم ومساندة الاتحاد لنضالات الجامعة ودفاعها المستميت على حقوق ومكتسبات ومطالب نساء ورجال الصحة.

وأشاد البلاغ بالموقف الذي وصفه بالمشرف للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) من كافة قضايا ومطالب ومخاوف وانتظارات نساء ورجال الصحة ورفضها للعروض الوزارية والحكومية السابقة، معلنا التشبث بتحسين الأوضاع المادية والمهنية لنساء ورجال الصحة.

وقال المصدر ذاته إن التوقيع على اتفاق منصف لنساء ورجال الصحة يتطلب بدل مجهود إضافي من طرف وزارة الصحة والحكومة لصون الاستقرار الوظيفي ومكتساب الوظيفية العمومية وتحسين الأوضاع المادية والمهنية للعاملين في القطاع وحل الملفات العالقة.

وقالت النقابة إنها تنتظر جوابا واقعيا وعاجلا على النقاط الخلافية ويعتبرها جزءا من مكونات الحد الأدنى من المكتسبات التي تساهم في صون كرامة وحقوق نساء ورجال الصحة.

وختمت النقابة بلاغها بتوجيه تحذير للشغيلة من حجم الأكاذيب والافتراءات التي يتم صناعتها وترويجها على مدار الساعة للتشويش على مواقف الجامعة (إ م ش) من طرف فاقدي البوصلة الذين يجتهدون في تحويل الصراع عن وجهته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مناضلة وافتخر
    منذ 3 أشهر

    تحية عالية للقيادة الوطنية في شخص كاتبها العام ومكتبها الجامعي