سياسة

متوكل: سياسة “ملء الكرسي” بشروط المخزن لم ولن تقدم شيئا

 قال عبد الواحد متوكل، رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، أن الادعاء بأن مقاطعة الانتخابات، “في الحالة المغربية لا تقدم شيئا ادعاء لا يستند على أساس”، مضيفا أن التجربة أثبتت، “أن “سياسة ملء الكرسي بشروط المخزن هي التي لم ولن تقدم شيئا، وليس الفشل انحصر في الأداء، إذن لهان الخطب ولكان بالإمكان تكرار المحاولة”. وفق تعبيره.

وأضاف متوكل، في حوار مع موقع الجماعة، أن “العطب امتد إلى الكيانات الحزبية التي ركبت هذه المغامرة، فلا هي حافظت على مصداقيتها وعلى امتدادها الشعبي ورصيدها النضالي، ولا هي حققت مكتسبات معتبرة يكون فيها عزاء لبعض ما ضاع وتغري المخالفين أن يحذوا حذوها” حسب قوله.

وتساءل المتحدث ذاته، “أين هي المكتسبات التي يتحدثون عنها وعن إمكانية توسيع دائرتها في قطاع التعليم وفي قطاع الصحة وفي الإدارة وفي محاربة اقتصاد الريع ونهب ثروات البلد وتهريب الأموال خارج الوطن والرشوة والمحسوبية؟ أين هي هذه الإنجازات في القضاء على الأمية والإجرام وأوكار الفساد وأحزمة الفقر التي تتمدد باستمرار وحوادث السير وظاهرة القمامة؟ وأين هذه المكتسبات في التقارير الدولية التي يحتل فيها المغرب المراتب المتأخرة في أكثر من مجال؟

وأوضح متوكل، “أن الخبر ما ترى لا ما تسمع، وإذا جاز لأي جهة أن تتحدث عن مكتسبات، فإن النظام أولى بذلك، إذ هو الذي تمكن من خلال إدماج تيارات سياسية وحزبية وحتى ثقافية ودينية كانت لها صولة ومكانة في القلوب فسقطت في أعين الناس ولم يعد يلتفت إليها أحد.”