سياسة

“إسكوبار الصحراء” .. وهبي يقاضي مواقع إلكترونية وأمين عام حزب ويوتوبرز شهير

حوار في العمق مع وزير العدل

علمت جريدة “العمق”، من مصادر موثوقة، أن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ووزير العدل عبد اللطيف وهبي قرر مقاضاة ثلاث مواقع إلكترونية، بالإضافة إلى أمين عام حزب سياسي و”يوتيوبرز” شهير (ر، ط)، بتهمة “التشهير”، وذلك على خلفية “استغلالهم” لملف “إسكوبار الصحراء”، للهجوم على شخصه وربط حزبه بالمخدرات.

وأكدت المصادر ذاتها أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أذنَ لوهبي من أجل مقاضاة المعنيين بالأمر في الشق المتعلق بصفته كوزير للعدل، في حين أن الشق الثاني مرتبط بتفعيل قرار المكتب السياسي للحزب باللجوء إلى القضاء في مواجهة كل من يسيء لسمعة الحزب ومناضليه وحاول الربط بينه وبين ملف “إسكوبار الصحراء”.

وبحسب مصادر “العمق”، فإن مصالح الشرطة بالرباط قد استمعت اليوم فعلا إلى مدير موقع “الأنباء تيفي”. رشيد محاميد، ومدير نشر موقع “أشكاين” محمد التيجني، على خلفية الشكاية التي وضعها وزير العدل عبد اللطيف وهبي.

يأتي ذلك، بعدما أكد المكتب السياسي لحزب البام، أنه سيسلك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد كل من سولت له نفسه المس بسمعة الحزب وبشرف مناضلات ومناضليه بواسطة حملات تشهير مقصود” واستغلال ملف “اسكوبار الصحراء” للهجوم على قياداته، خاصة بعد اعتقال القياديين في الحزب سعيد الناصري وعبد النبي بعوي.

في سياق متصل، دخلت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدا البيضاء، على خط ما يتم ترويجه حول تورط شخصيات ومؤسسات وطنية في ملف الاتجار الدولي في المخدرات المعروف إعلاميا باسم “إسكوبار الصحراء”، معلنة عن فتح تحقيق في الجهات المروجة لتلك الأنباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *